أخبارنا

لاتتخلصو من الكرت.. بيان هام وعاجل من المنظمة لمن تم توقيف كرت الهلال الأحمر الخاص بهم

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

لاتفعلو هذا الأمر.. بيان هام وعاجل من المنظمة لمن تم توقيف كرت الهلال الأحمر للمساعدات الشهىية الخاص بهم

قامت منظمة الهلال الأحمر التركي بنشر منشورٍ لها طالبت فيه الأشخاص الذين تم توقيف كرت الهلال الأحمر الخاص بهم لأسباب مختلفة بأن لا يتخلصوا من الكرت.

وحسب مارصد موقع« تركيا رصد» قالت منظمة الهلال الأحمر التركي في بيانها:” أنه إذا كنت مستوفي للمعايير يمكنك الاستفادة من أكثر من برنامج – مشروع مختلف يتم تنفيذه في نطاق بطاقة الهلال الأحمر .

وتابعت الممنظمة إذا لم تعد تستوفي المعايير فإنه سيتم إيقاف المساعدة أو تقليلها .

ونوهت المنظمة إلى أنه يمكنك استخدام نفس البطاقة إذا كنت تستفيد من برنامج مختلف أو إذا قمت بتحديث طلبك وأصبحت مؤهلا من جديد .

وطالبت المنظمة بضرورة عدم التخلص من بطاقة الهلال الأحمر الموجودة لديك.

و في وقت سابق أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي عن الطريقة التي يمكن من خلالها التقدم بطلب للحصول عل كرت الهلال الأحمر التركي وماهي الخطوات المتبعة لذلك

أولاً :عليك أن تتأكد من التالي: جميع أفراد عائلتكم مسجلين لدى المديرية العامة للهجرة ويمتلكون هوية تبدأ بالرقم 99 ومسجلين تحت نفس الرقم العائلي.”

كما يجب التأكد من عنوانكم وجميع أفراد عائلتكم مسجلين في مديرية الأحوال المدنية في منطقتكم.

في حال وجود أفراد في العائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل الحصول على تقرير طبي بدرجة عجز 40% وما فوق يرجى التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي.

قمتم بملء استمارة التقديم لكل أفراد عائلتكم وأن كل الأفراد الذين تجاوزوا سن الـ18 قد قاموا بالتوقيع عليها.

وبعدها يجب تقديم الطلب بإبراز هويات جميع أفراد العائلة و تقارير ذوي الاحتياجات الخاصة في حال وجودها إلى مراكز خدمة الهلال الأحمر أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

*من أين يمكنني الحصول على إستمارة الطلب؟

يمكنكم الحصول على استمارة تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي مجاناً من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي. يمكنكم الوصول إلى عناوين هذه المراكز والمكاتب من خلال الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو النقر هنا.

هل يمكنكم شرح تفاصيل ملء استمارة الطلب؟

إن ملء قسم المعلومات الأساسية والموافقة إلزامي بالأضافة الى الأسئلة الإلزامية التالية: 1، 2، 3، 5، 6، 6.1، 10، 11، 12، 14، 14.1، 16، 31، 32، 32.1، 34، 35، 36، 38 (19 سؤالاً).

وأيضاً يمكنك طلب المساعدة عبر الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي وذلك في حال واجهتك صعوبة في إكمال أقسام معينة من الطلب، يمكنكم الوصول إلى استمارة تقديم الطلب وطريقة التسجيل .

إلى أي جهة أقوم بتقديم الطلب؟

يمكنكم تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي لدى مراكز الخدمة التابعة للهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

يمكنكم النقر هنا للحصول على العناوين أو الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 في حال لم تكونوا على علم النقر هنا.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock