أخبارنا

هل سيصل السوريين في تركيا دعم مالي أقوى من كرت الهلال الأحمر..؟ (تصريح رسمي أوروبي)

تركيا رصد// رصد وتحرير

هل سيصل السوريين في تركيا دعم مالي أقوى من كرت الهلال الأحمر..؟ (تصريح رسمي أوروبي)

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية في أول تصريح يفتح الأفاق لدعم مالي كبير قد يشهده السوريين في تركيا، أنها ستقترح تحويل المساعدة المالية التي يقدمها الاتحاد لتركيا لتغطية إقامة اللاجئين من الإغاثة الإنسانية العاجلة، إلى مساعدة الدعم طويل الأمد.

وفقاً لما قالت” أورسولا فون دير لاين”، إن اتفاق المساعدات هذا المبرم مع تركيا، سيناقش في قمة قادة الاتحاد في بروكسل الخميس.

وأضافت: “أرى أنه من المهم لنا الاستمرار في دعم تركيا في ظل وجود نحو 3.7 مليون لاجئ سوري فيها”.

وقالت: “بعضهم في تركيا منذ عشر سنوات، ولذا سيزداد توجيه دعمنا أيضا للمساعدة الاقتصادية الاجتماعية.. لن نحتاج للكثير من المساعدة الإنسانية الطارئة، لكن من المهم بالنسبة لنا أن يرى الناس ما يخفف من واقعهم”.

وتحدثت فون دير لاين بعد اجتماع مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي قالت إن تركيا “تفعل أشياء مذهلة” لدعم اللاجئين السوريين.

اقرأ ايضاً: عاجل : بشرى سارة لجميع السوريين في تركيا الذين لم يتمكنوا من دخول سوريا لقضاء اجازات العيد

خبر سار أعلن عنه المهتم بشؤون اللاجئين السوريين” أحمد جميل نبهان” من خلال منشور قام بنشرها على صفحته الرسمية في الفيسبوك.

وقت تضمن المنشور بارقة أمل للسوريين المقيمين في تركيا، والذين لم يتمكنوا من الحجز على وروابط الحجز الخاصة بإجازة العيد بسبب الضغط الهائل على الروابط وضعف سيرفرات المواقع الخاصة بروابط الحجز.

وعليه سيتم فتح جميع المعابر الحدودية أمام الجميع من أجل زيارة سوريا، وسيتم الإعلان عن التفاصيل وعن عملية البدء بذلك بعد عودة الإهالي من قضاء إجازة العيد في سوريا.

وذكر”نبهان “: وستكون الزيارات بهذا الشكل شهرية وعلى مدار العام كله، بمعايير ومواعيد وإعداد مواقيت وتواريخ خروج ودخول محددة.

واضاف:” كل شخص يحق له زيارة مدتها شهر ولمرة واحدة في العام مبدئيا، والبداية ستكون من معبر جرابلس وولاية غازي عنتاب، وستفتح المعابر أبوابها تباعاً .

وتابع:” ستكون البداية للولايات والمدن المقابلة المعابر الحدودية، وفي حال اكتمل النصاب المطلوب سيتم فتح المجال للولايات والمدن المجاورة.

وهكذا ستشمل الزيارات جميع السوريين المقيمين في عموم تركيا وستكون هناك آلية حجز عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية (اي دولات ).

واضاف :” ربما يكون هناك تعديلات على هذا الأمر حتى تاريخ الإعلان عنه بعد عودة الأهالي من زيارة عيد الاضحى من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock