أخبارنا

قرار غير مسبوق وسار .. وزارة الصحة التركية تعتزم إدراجه في الصيدليات

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

قرار غير مسبوق وسار .. وزارة الصحة التركية تعتزم إدراجه في الصيدليات

كشفت مصادر الإعلام التركي عن عزم وزارة الصحة التركية بإدراج لقاحات فايروس كورونا في الصيدليات في إطار تسريع الحصول على المناعة الجماعية .

نشر تلفزيون (ميغا عنتاب) التركي في خبرٍ له رصدته وترجمته «تركيا رصد» أنه سيتم مناقشة مسألة إدراج اللقاحات في الصيدليات على نطاق أوسع في الاجتماع الرئاسي.

وذلك بعد أن قامت وزارة الصحة قد قامت قبل أيام بتجربة منح اللقاحات بالقرب من الصيدليات في ولاية (غازي عنتاب ).

وأضاف:” وفي حال تم اعتماد ذلك القرار وتطبيقه فستكون الفرق الطبية متنقلة بين الصيدليات، ذات الفرق التي قامت بتلقيح العمال الصناعيين .

و كشفت مصادر الإعلام التركية عن الولايات التي ستكون من أوائل الولايات التركية التي ستحصل على المناعة الجماعية، وذلك وفقاً لآخر الأبحاث التي تم إجراؤها.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن موقع (ميغا عنتاب) التركي، في خبرٍ له، فإن أولى الولايات التي ستحصل على المناعة الجماعية قبل الجميع،هي الولايات التي ابتدأت بإنشاء متنوعة لمنح اللقاحات للمواطنين كالحدائق ومراكز التسوق .

وأضاف : وقد تم الكشف عن أسماء تلك الولايات التي ستحصل على المناعة الجماعية بالترتيب وهي:( غازي عنتاب _ أدرنة _ جناق القلعة _ سينوب _ موغلا _ بالك اسير) .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى