أخبارنا

رعـ.ـ ب جديد قادم من الصين .. آلاف البعوض الملقّـ.ـ ح بالفـ.ـ ياغرا يهـ.ـ رب من مختبر ووهـ. ـان

رصد بالعربي // متابعات

رعـ.ـ ب جديد قادم من الصين .. آلاف البعوض الملقّـ.ـ ح بالفـ.ـ ياغرا يهـ.ـ رب من مختبر ووهـ. ـان وهذا ماحصل

أثار حالة من الرعـ.ـب و ضـ.ـجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بخبر هـ.ـروب آلاف البعوض المـ.ـلقّـ.ـح بالفيـ.ــ.ـاغرا من مختبر ووهـ.ــ.ـان في الصين .

حيث تم نشر الخبر باللغة الإنجليزية تحت عنوان “ووهان: هـ.ـروب آلاف البعـ.ـوض الملـ.ـقّح بالفياغرا من مختبر شـ.ـديد الحـ.ـراسة”.

وتضمن الخبر “اختـ.ـراق أمني لمختـ.ـبر ووهـ.ـان الصيني ينتج عنه هروب آلاف البعوض الملـ.ـقّح بالفـ.ــ.ـياغرا مشيرًا ان لدغة البعوض المعدل وراثيًا ليست ضـ.ـارة لكن تأثيرها يدوم لمدة يومين تصحبها أعراض زيادة الرغـ.ـبة الجـ.ـنسية”.

ونقل الخبر عن الدكتور وينزي ينج يين جينغ، رئيس الباحثين في المعهد، تحذيره من أن الآثار الجانبية الأكثر إزعـ.ـاجًا للدغة من أحد البعوض الهـ.ـارب ستكون ظاهرة فسيولوجية وتشمل الأعـ.ـراض زيادة في الإثارة الجـ.ـنسية.

وحظي الخبر بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرته مواقع إلكترونيّة عدّة وسط حالة من الجدل.

لكنّ هذا الخبر غير حقيقي ومن نسج الخيال ومصدره موقعٌ سـ.ـاخر، بحسب تحقيق لوكالة فرانس برس والتي كشفت أن المقال منشورا على موقع “وورلد نيوز ديلي ريبورت” الساخر.

وأشارت وكالة فرانس برس أن الخبر ظهر أول الأمر على الموقع السـ.ـاخر ثم تداوله كثيرًا من المستخدمين على أنه حقـ.ـيقيّ.

المصدر : الدرر الشامية

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock