أخبارنا

تصريح هام لوزير الصحة في هذا الشأن..هل سيعاد فرض المحظورات على تركيا بعد اكتشاف المتغير “دلتا” فيها؟؟

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تصريح هام لوزير الصحة في هذا الشأن..هل سيعاد فرض المحظورات على تركيا بعد اكتشاف المتغير “دلتا” فيها؟؟

تداولت مصادر الإعلام التركية: تصريحاً عاجلاً لوزير الصحة التركي ” فخر الدين القوجة” رد من خلالها على تساؤلات الكثيرين بخصوص إعادة فرض المحظورات على تركيا بعد اكتشاف بديل كورونا.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» وقال موقع قناة “cnn turk” التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، أشار الوزير “قوجا” في تصريحه إلى أن مسألة إعادة فرض قيود جديدة، أو إعادة المحظورات السابقة ليست على طاولة الحكومة حاليا، وذلك في حال لم نضطر لذلك واستمرينا بالوقوف على بساط الإستقرار .

والجدير بالذكر : أن متحور كورونا “دلتا”، ينتشر ويتضاعف يوما بعد يوم في تركيا

الجـ.ـيش التركي يبدأ ويرد.. تطورات عاجلة من الجبـ.ـهات

قال مصدر أمـ.ـني، اليوم الخميس، إن الجيـ.ـش التركي قـ.ـصف بالمدفـ.ـعية الثقيلة نقاطا عسـ.ـكرية تابعة لقو.ات النظـ.ـام السوري والميلـ.ـيشيات المساندة له في ريفي حلب الغربي والجنوبي.

وقال المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا” إن “الجيـ.ـش التركي قـ.ـصف من قواعده المتمركزة في القسم المحرر من الريف الغربي لحلب وبشكل عنيـ.ـف بالمدا.فع الميـ.ـدانية الثقيلة، نقاطا لقو.ات النظـ.ـام السوري في منطقة ميزناز بالريف ذاته”.

ولقت المصدر إلى أن “القـ.ـصف التركي أدى لتد.مـ.ـير مربض مدفـ.ـعية تابع للنظـ.ـام السوري على محور الزربه في ريف حلب الجنوبي”.

وأوضـ.ـح المصدر أن “القـ.ـصف التركي جاء رداً على الخروقات المستمرة من قِبل قو.ات النظـ.ـام السوري وحلفائه على المنطقة

حيث تم استهداف بلدة تقا.د بقذ.ائف المدفـ.ـعية صباح اليوم ما أدى لخسائر مادية في ممتلكات المدنيين، فيما استشهد مدني وطفل أمس الأربعاء، وسقط عدد من الجـ.ـرحى جراء قـ.ـصف قو.ات النظـ.ـام السوري مقبرة في بلدة آفس شرقي إدلب ”.

ويواصل الجيـ.ـش التركي من قواعده المتمركزة في كامل منطقة خفض التصعـ.ـيد الرابعة (إدلب)، بالرد المباشر والعنيـ.ـف على خروقات النظـ.ـام السوري والميلـ.ـيشيات المساندة له على المنطقة

منذ بداية التصعـ.ـيد الحـ.ـالي والذي بدأ منتصف شهر حزيران/يونيو الجاري.
المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock