أخبارنا

لا تتفاجئ إذا لم تفتح المدارس هذا العام في تركيا.. تحـ. ـذير مخـ. ــيف

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

لا تتفاجأ إذا لم تفتح المدارس هذا العام في تركيا.. تحـ. ـذير مخـ. ــيف


تداولت وسائل الإعلام التركية توقعات مخيفة استندت فيها على بيانات وإحصائيات علمية بشأن انتشار فايروس كورونا المتحور “دلتا” عند الأطفال.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، علينا إلا نتفاجأ إذا لم يتم افتتاح المدارس هذا العام، ففايروس “دلتا” ، والذي ظهر اول مرة لدى (164) طالبا في إسرائيل حين قامت بتطعيم جميع سكانها بمن فيهم الأطفال البالغ أعمارهم بين (12_15) عاما .

والجدير بالذكر أنه وفقا لآخر إحصائيات الدول التي انتشر فيها الفايروس الجديد، فإن إصـ.ـابات الأطفال مرتفعا أكثر من إصـ.ـاباتهم بكوفيد 19 .

و تداولت منصات التواصل الاجتماعي منشورات عدة، نضمنت أخباراً تفيد عن إلغاء استخدام الكمامة اعتباراً من 1 تموز/يوليو المقبل، بحسب مارصدته منصة«تركيا رصد».

وحسب مارصدته منتصتنا من قرارات صادرة عن وزارة الداخلية التركية، إضافة للقرارات الصادرة عن الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” .

فإن قرار إلغاء الكمامة عارٍ عن الصحة بكامله، وما تم إلغاءه هو الحظر الأسبوعي واليومي والحظر على صالات الزفاف وحظر السفر وغيرها من الأمور التي تم شملها في في نطاق القيود فقط.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock