أخبارنا

المذيعة التركية التي أحـ.ـ بطت الإنقـ. ـلاب في تركيا تخرج عن صمتها وترد على اتهـ.ــ. ـامات خـ. ـطـ. ـيرة بشأن سوريا

رصد بالعربي // متابعات

المذيعة التركية التي أحـ.ـ بطت الإنقـ. ـلاب في تركيا تخرج عن صمتها وترد على اتهـ.ــ. ـامات خـ. ـطـ. ـيرة بشأن سوريا

إسمها أصبح من الأشهر في تركيا وانتشر بشكل واسع في فترة كانت عصيبة في تركيا.. المذيعة التركية التي أحـ.ـ بطت الإنقـ. ـلاب في تركيا عام ٢٠١٦ تخرج عن صمتها وترد على اتهـ.ــ. ـامات خـ. ـطـ. ـيرة بشأن سوريا

خرجت المذيعة التركية هاندي فرات صاحبة أشهر مكالمة هاتفية في تاريخ تركيا والتي أفشـ.ــ.ـلت الانقـ.ــ.ـلاب على الرئيس رجب طيب اردوغان في 2016 عن صمتها وردت على اتـ.ـهـ.ـامات ضـ.ـدها بشأن سوريا.

وردت هاندي فرات على اتهـ .ـامات الصحفي التركي المعـ.ـارض سردار أكينان في لقاء متلفز بأنها وزوجها رجل الأعمال قاما بتـ.ـفـ.ـكيك مصانع في سوريا ونقلها إلى تركيا.

وقالت هاندي فرات في تصريحات لها إنها لازالت تدفع إلى يومنا هذه ضـ.ـريبة مكالمتها مع أردوغان وانها تتـ.ـعرض للافـ.ــ.ـتراءت والمضـ.ــ.ـايقات يوميًا لأن مكالمتها أفشـ.ــ.ـلت الإنقلاب على الرئيس اردوغان
وأضافت لست نـ.ــ.ـادمة على المكالمة ولو حدث ذلك مرة أخرى وكنت في نفس الموقف لفعلتها مجددًا، بحسب ما نشره حساب الصحفي التركي محمد جانبكلي على تويتر.

وتابعت “مايقال أني أنا وزوجي نهبنا مصانع حلب هي إدعـ.ــ.ـاءات سخـ.ــ.ـيفة ومضحكة الكل يعلم أنني أعمل في الصحافه منذ 1997 وليس لدي عمل آخر أبي رجل أعمال وزوجي رجل أعمال حتى قبل أن يتـ.ـزوجني”.

واستطـ.ـردت قائلة ” هناك من ذهب لسوريا وقام بترديد إدعاءات ترددها جهات معادية لتركيا وقاموا باستهدافي شخصيًا من هذه الادعـ.ــ.ـاءات وكل ذنبي كانت ليلة 15تموز حيث يلومـ.ــ.ـونني على اجراء تلك المكالمة مع الرئيس اردوغان.

وخـ.ـتمت هاندي فرات قائلة” أنا سأقوم برفع دعـ .ـوى للمحـ.ــ.ـكمة لمن روج هذه الاتهـ .ـامات ضـ.ــ.ـدي ….وأيضا أحيل هذه الادعـ.ــ.ـاءات السخـ.ــ.ـيفة لضمير الأتراك”.

وكان أكينان قال على قناة “KRT” المعارضة إنه عندما ذهب لسوريا وهو يعد لفيلم وثائقي حصل على معلومات من هناك أن صحفية مشهورة موالية لحكومة اردوغان وزوجة رجل أعمال قاما بتفكيك مصانع كاملة من شمال سوريا ونقلها لتركيا وتم نهـ.ــ.ـب هذه المصـ.ــ.ـانع.

كما زعم أنه بيتم اقتلاع أشجار الزيتون السورية ويتم نقلها لتركيا لصالح مصنع زيتون يمتلكه نجل وزير تركي.

ليخرج بعدها الصحفي المعارض إمري أوسلو ويقول أن الصحفية هي هاندي فرات وأن نهـ .ـبها للمصانع كان مكافئة لها لما فعلته ليلة 15 يوليو/ تموز.

والمذيعة التركية هاندي فرات، تصدرت المشهد الإعلامي عالميًا بعد أن أذاعت خطابا للرئيس اردوغان على هاتفها مباشرة على الهواء بالتوازي مع محاولة الانقـ.ــ.ـلاب التركية عام 2016.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock