أخبارنا

اتفاق روسي تركي عاجل في سوريا- هذا ما تم إعلانه والاتفاق عليه

رصد بالعربي // متابعات

اتفاق روسي تركي عاجل في سوريا- هذا ما تم إعلانه والاتفاق عليه

في تصريحات له لوسائل الإعلام أعلن وزير الخارجية التركية مولود جاويش اوغلو عن اتفاق تركي روسي في سوري وتم الكشف عن التفاصيل في سياق هذا التقرير .

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عقب محادثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أن تركيا ستواصل العمل مع روسيا لضمان الهدوء في الميدان بسوريا.

من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ندرك حاجة المدنيين شمال سوريا لاستمرار دخول المساعدات عبر تركيا

وأضاف جاويش أوغلو سنواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في الميدان من أجل العملية السياسية في سوريا
وقال وزير الخارجية الروسي تم الاتفاق مع تركيا على تأسيس منطقة خالية من الوجود العسكـ.ـري في إدلب

اقرأ ايضا: قيادي في جيش الأسد: اهـ.ـربوا من سوريا وأنقـ.ـذوا أولادكم- القادم خطير

نشر القيادي في صفوف ميلـ.ـيشيات النظـ.ـام “سليمان شاهين”، منشورا عبر صفحته الشخصية ذكر خلاله بأن الروس سيطـ.ـروا على خيرات سوريا لمدة 50 سنة قا.د.مة
لسداد تكاليف الحـ.ـرب، وحذر بأن القا.د.م سيكون أسوأ كما دعا إلى الهجرة ومغادرة سوريا التي وصفها المستنقع الموبوء بـ”الدبيكة”.

وجاء منشور “شاهين”، تحت عنوان “جرعة تشاؤم”، بأن الجميع ينتظر ويتأمل أن يحصل شيء يغير الحـ.ـال للأفضل، لكل وجه لمن يتأمل خيراً في الغد والبلد نصيحة، وفق تعبيره.

وتنص نصيحة متزعم ميلـ.ـيشيا موالية للنظـ.ـام بأن يمـ.ـوتوا بصمت من دون ضجيج ومنشورات الفيسبوك، وجزم أن كل يوم بيمر سوف يترحم الجميع على الذي قبله، وسط قانون الغاب والبقاء سوف يكون للأقـ.ـوى، والقا.د.م اسوأ بكثير.

ولفت إلى أن ما وصفها بأنها “الأشهر الذهبية”، مرت والأشهر التي سوف تبكوا فيها بشكل أفضل تبدأ مع حلول الشهر التاسع، وتوقع أن في حـ.ـال كان التيار الكهـ.ـربائي في الشتاء القا.د.م كل 7 ساعات ساعة فيكون الوضع مقبول.

في حين اختتم “شاهين”، منشوره في المطالبة الموالين بحكم متابعتهم لصفحته بالسعي إلى الهجرة والسعي لإنقاذ أبنائهم من هذا المجتمع، وفق تعبيره
فيما تضمن تعليقات متباينة من قبل عدد من الموالين منها حول صعوبات السفر ولو فتح باب الهجرة ومغادرة مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام لكانوا فعلوا.

ووفقاً لما ورد في منشور سابق لمتزعم الميلـ.ـيشيات المعروف بحـ.ـديثه في بعض الأحيان عن ممـ.ـارسات نظرائه ممن يعملون ضمن صفوف جيـ.ـش النظـ.ـام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock