أخبارنا

عاجل: قرار غير سار يشمل جميع سكان تركيا بدءا من اليوم

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاجل: قرار غير سار يشمل جميع سكان تركيا بدءا من اليوم

قامت جمعية تنظيم سوق الطاقة التركية،بالإعلان عن أنه اعتبارا من اليوم، الخميس، سيتم سترفع أسعار الكهرباء للمستهلكين (15%) نظرا لارتفاع التكاليف.

وحسب مارصدت وترجمت«تركيا رصد» وفقاً للبيان الصادر عن تنظيم سوق الطاقة التركية ، أنه “ونظرًا لارتفاع تكلفة توليد الكهرباء ، تم إجراء زيادة بنسبة (15%)في أسعار مبيعات الكهرباء النهائية لجميع مجموعات المشتركين.

وأضاف البيان:” أنه واعتبارًا من 1 يوليو 2021، سيدفع المشتركون السكنيون مبلغ/ 91.56/ ليرة تركية مقابل كل/ 100/ كيلو واط ساعي من الكهرباء .

تصريح رسمي وعاجل لكل من لايتلقى اللـ.ـقـ.ـ اح في تركيا

نقلت وسائل الإعلام التركية: إن والي ولاية (فان) التركية محمد أمين بيلمز”قد أشار إلى احتمالية فرض قيود على الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح.

وقد قال والي ولاية(فان) التركية” بيلماز” وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن تلفزيون (ميغا عنتاب) التركي في خبرٍ له “أن ولايته تحتل المرتبة (71) في تركيا بمعدل تطعيم يبلغ (35 %)، ولهذا السبب وبعد فترة قد تكون هناك بعض القيود على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم”.

واضاف” بيلمز”:قد يكون التطعيم مطلوبًا لدخول المؤسسات العامة وتذاكر الطيران ووسائل النقل العام بين المدن.

و سلطت مصادر الإعلام التركي الضوء على احتمال قيام ولاية” وان” التركية من فرض قيوداً على المواطنيين الذين لم يقبلوا على أخذ اللقاح

وحسب مارصد وترجم موقع« تركيا رصد» نقلاً عن وكالات إخبارية تركية ،فان والي (وان)التركية, “محمد أمين بيلماز”، قد أدلى بتصريحٍ له، تطرق من خلاله بالحديث عن احتمالية فرض قيود على الأشخاص الذين لم يأخذوا لقاح كورونا

واضاف “بيلماز” إن تلك القيود سيتم فرضها على الأشخاص الذين لم يأخذوا اللقاح، حيث سيتكون بمنعهم من دخول المؤسسات الحكومية، ومنعهم من الحصول على تذاكر الطيران وتذاكر وسائل النقل العامة في الولاية، كنا سيتم مطالبتهم بوثيقة التلقيح.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock