أخبارنا

عاجل: الحكومة التركية تكشف عن هدفها قبل عيد الأضحى

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاجل: الحكومة التركية تكشف عن هدفها قبل عيد الأضحى

تحـ.ــ.ـدثت وسـ.ــ.ـائل الإعـ.ــ.ـلام التـ.ــ.ـركي: إن وزيـ.ــ.ـر الصـ.ـحـ.ــ.ـة التـ.ــ.ـركي ” قد أدلى في بيان له أعلن من خلاله انه تم تطـ.ـعيم( 57%)من الاشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة وما فوق، و هدفنا هو منح اللـ.ــ.ـقاح بنسبة (70 ) حتى عيد الأضحى “.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاًعت قناة (NTV tR)التركي في خبرٍ لها، إن الوزيـ.ــ.ـر ” القـ.ــ.ـوجة” قام بنشر تغريدة له على حسابه في تويتر صرّح من خلاله يوم أمس تجاوز عدد الاشخاص اللذين تلقوا اللقاح 50 مليون جـ.ــ.ـرعة، وكان عدد الأشخاص الذين تلقوا جـ.ــ.ـرعة واحدة من اللقـ.ــ.ـاح أكثر من 35 مليونًا”.

وأشار قوجة: “أن (57 %)من السكان الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة وما فوق قد تم تطعـ.ــ.ـيمهم، وأن (70 %) سيتم منحهم اللقـ.ــ.ـاح بحلول عيد الاضـ.ــ.ـحى”.

و تناقلت وسائل الإعلام التركي:” إن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان”قد أدلى بتصريحات عاجلةٍ،أعلن فيه الأخبار السارة للشعب التركي مع بداية دخول اليوم الأول للتطبيع ، يوم أمس، في تركيا.

وقد نشرت صحيفة(ملييت) التركية في خبرٍ لها، وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» بارك الرئيس “أردوغان” للشعب التركي انتصارهم وثقتهم فيه تلقي اللقاحات ومحـ.ـ اربتهم للوباء، معلنا بذلك وصول جرعات اللقاح المعطاة إلى (50) مليون جرعة .

وأضافت:” وأكد الرئيس “أردوغان ” على أن تركيا ستستمر في محاربة الفايروس وستطلق اللقاح المحلي قريبا .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock