أخبارنا

زوجة رجل أعمال تركي شهير: لا أريد لاجئين في بلدي

زوجة رجل أعمال تركي شهير: لا أريد لاجئين في بلدي

تركيا-رصد

انضـ.ـمت زوجة رجل أعمال تركي شهير، اليوم الأربعاء 28 من تموز/يوليو، إلى سجال أزمـ.ـة اللاجئين في تركيا، رافـ.ـضةً وجودهم في بلادها.

ونشـ.ـرت “أرزو سابنجي” زوجة رجل الأعمال التركي، عمر سابنجي، على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي منشورا قالت فيه: لا أريد لاجئين في بلدي. قل لا للاحتـ.ـلال الصـ.ـامت.

وأضافت أرزو أن أولئك الذين يذهبون إلى وطنهم للعيد ينعـ.ـمون بالأمان هناك، فلماذا إذن يعـ.ـودون إلى تركيا، ليبـ.ـقوا هناك.

وكان اشتـ.ـرط الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عودة السوريين من تركيا إلى بلادهم أن “تكون طـ.ـوعا وبشكل آمـ.ـن، وفقا لقـ.ـواعد الأمم المتحدة”.

وكان “كليجدار أوغلو” تعهد في تصـ.ـريحات له قبل أيام، بتـ.ـرحـ.ـيل السوريين إلى بلادهم خلال عامين من تسلـ.ـمه السلـ.ـطة.

ويعيش في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون سوري، بحسب الإحصائيات الرسمية الصـ.ـادرة عن دائرة الهـ.ـجرة التركية.

وفي وقت سابق من العام الماضي قال مسؤولون في حـ.ـزب “العـ.ـدالة والتنـ.ـمية” الحاكم؛ إن السوريين أسهموا بشكل كبير في دعـ.ـم الاقتصاد التركي.

ويأتي تصـ.ـريح سابنجي، عقـ.ـب يوم واحد من إعلان تانجو أوزجان رئيس بلدية ولاية بولو التركية عن اتخـ.ـاذ إجـ.ـراءات جـ.ـديدة تهـ.ـدف للتـ.ـضييق على السوريين والأجانب بهـ.ـدف طـ.ـردهم من الولاية، في ظـ.ـل تصـ.ـاعد المنافسة بين الحـ.ـزب الحـ.ـاكم والمعـ.ـارضة مع اقتـ.ـراب مـ.ـوعد انتخابات جديدة وتحـ.ـول السوريين مجـ.ـددا إلى ورقة في ملف الانتخـ.ـابات.

و”أوزجان” هو رئيس للبلدية عن حـ.ـزب الشعب الجمهوري المـ.ـعارض والذي يتـ.ـخذ موقفاً سـ.ـلبيا من وجود السوريين في البلاد ويدعو ﻹعادتـ.ـهم لبلادهم واستعادة العـ.ـلاقات مع نظـ.ـام اﻷسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock