أخبارنا

توافق روسي أمريكي حول سوريا.. وموسكو تطلب من الأسد الاستعداد لجميع الاحتمالات

رصد بالعربي // متابعات

توافق روسي أمريكي حول سوريا.. وموسكو تطلب من الأسد الاستعداد لجميع الاحتمالات

بشأن سوريا الكشف عن توافق روسي أمريكي حول سوريا.. وروسيا تطلب من الأسد الاستعداد لجميع الاحتمالات القادمة وتفاصيل إضافية في سياق هذا التقرير.

كشف موقع “العربي الجديد” في تقرير مطول نشره اليوم تحت عنوان “صيف ساخن يمهد لتغيير المعـ.ـادلات في سورية” عن فحوى المباحثات التي جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاد.مير بوتين خلال قمتـ.ـهما السابقة في جنيف.

وقال الموقع “إن العربي الجديد حصل على تسريب حول ما تم تباحثه حول سوريا في قمة بايدن وبوتين”، مشيرة إلى أن الملف السوري عاد للظهور بقـ.ـوة على الساحة الدولية كنتيجة لمخرجات القمة.

وأضاف: “أن بوتين عرض على بايدن تقديم تنازلات عسـ.ـكرية واقتصادية مقابل تعويم نظـ.ـام الأسد أو على الأقل غضّ الطرف عنه وإيقاف إصدار العقوبات وإهمال العقوبات السابقة”.

وأردفت: “أن بايد.م لم يقد.م أي تنازل في هذا الشأن ولكنه تنازل في ملفات إنسانية مقابل ملفات إنسانية أخرى”.

وأوضـ.ـح الموقع أن هذه التنازلات تمثلت في رفع العقوبات عن شركتين تعملان لصالح نظـ.ـام الاسد في محاولة من بايدن لاستمالة الروس من أجل تمديد تفويض إدخال المساعدات إلى شمال سوريا.

وذكر الموقع أنه بعد يومين من قمة بايد – بوتين أجرى نائب رئيس الحكومة الروسية يوري بوريسوف زيارة إلى د.مشق والتقى بالأسد وأخبره بوجود توافق أمريكي روسي حول سوريا.

واشار الموقع إلى أن “بوريسوف” طلب من بشار الأسد الاستعداد لجميع الاحتمالات بسبب هذا التوافق الروسي الأمريكي.

الجدير بالذكر أن روسيا ونظـ.ـام الأسد كثفوا في الأسابيع الماضية من قـ.ـصفهم الجوي والبري على أطراف المناطق المحررة وخاصة منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ما أسفر ذلك عن وقوع عشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock