عاجل

رابط معبر باب الهوى ومشكلة انتهاء المواعيد المتاحة

تركيا رصد// رصد

رابط معبر باب الهوى ومشكلة انتهاء المواعيد المتاحة

كُثرت على منصات التواصل الاجتماعي الكثير من الأسئلة و الاستفسارات بين اللاجئين السوريين في تركيا بشأن اغلاق رابط إجازات العيد من معبر باب الهوى أحد أهم المعابر الحدودية السورية مع تركيا ، بحسب مارصدته منصة «تركيا رصد».

وهذا الأمر بعد فترة زمنية قليلة من اطلاق الجانب التركي رابط حجز مواعيد اجازات العيد، حيث ظهرت رسالة تفيد بانتهاء المواعيد.

لتقوم إدارة معبر باب الهوى بالرد على هذا الأمر بالقول أن الجانب التركي أعاد فتح الرابط مجدداً بمواعيد اضافية، موضحاً أن الجانب التركي هو المتحكم بالرابط وبأعداد الداخلين إلى سوريا في إجازة العيد هو الجانب التركي.

في حين يقتصر العمل على الجانب السوري بالتواصل معهم لحث الجانب التركي على قبول المزيد من الأشخاص، إلا أن القرار النهائي للجانب التركي.

وعليه فقد ذكرت مصادر إعلامية محلية أن مسألة دخول جميع السوريين بقضاء إجازة العيد تبدو صعبة جداً، حيث أنه وفقاً لآخرالتقديرات يتضح إلى أن حوالي نصف المليون سوري يرغبون بقضاء إجازة العيد.

وقد كشفت المصدر الإعلامية أنه وفقاً لتلك التقديرات أيضاً عن نية الجانب التركي بإدخال ما يقارب (100) ألف أو أكثر بقليل، وبالتالي الكثير من السوريين الذين يرغبون بالدخول لن يستطيعوا، والجدير بالذكر أن هذا الأمر كان قد سبق تكراره في كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock