أخبارنا

محافظة ستحرر.. جسـ.ـم عسكري جديد في سوريا يهدف لتحرير منطقة كبرى

تركيا رصد// متابعة

محافظة ستحرر.. جسـ.ـم عسكري جديد في سوريا يهدف لتحرير منطقة كبرى

كشفت شبكة “الراصد” المحلية عن مساعٍ محلية وغربية لإقامة جـ.ـسم سياسي وعسـ.ـكري في الجنوب السوري، بهـ.ـدف طرد نظام الأسد والميليـ .ـشيات الإيرانية من المنطقة.

وذكرت الشبكة أن المشروع الجديد يقـ.ـوده شخص من الســ.ـويداء، مقيم في فرنسا، أجرى مراسلات مع مسؤولين أمريكيين في التحالف الدولي لدعم تشكيل كـ.ـتلة عسـ.ـكرية تابعة لحـ.ـزب سياسي يدعى حزب “الفيلق”.

وأوضحت المصادر أن المشروع لم يحظ بدعم أمريكي، ما دفـ.ـع صاحبه للتواصل مع سفارة تل أبيب بباريس، وبالفعل تم عقد عدة اجتماعات.

ويدّعي صاحب المشروع أن ذلك الجـ.ـسم الجديد يهـ.ـدف لمحـ .ـاربة داعش وإيران، في وقت أصبح فيه جيـ.ـش النظـ.ـام مجرد ألعـ.ـوبة بيد الإيرانيين، في وقت ضعـ.ـف فيه النفوذ الروسي.

وأضافت المصادر أن حـ.ـزب “الفيلق” يحاول استقطاب كوادر شابة من السـ.ـويداء، كما يسعى لتأمين كوادر إدارية برواتب مغرية، بالتوازي مع تشكيل جـ.ـناح عسـ.ـكري يضم 600 مقـ.ـاتل بشكل مبدئي.

ويقوم الحزب على مبادئ تتمثل بمحـ.اربة داعـ.ـش وإـ.ـيران، وطردهم من الجنوب السوري أولا، ثم من جميع سوريا، والتعاون مع القوات الأمريكية في قاعدة “التنف”، وطـ.ـرد نظام الأسد من القرى الشرقية في السويداء.

وأعلنت الشبكة أن المشروع الجديد ظهرت بوادره مؤخرًا حينما صادر فصـ.ـيل المزرعة التابع للتشكيل الجديد، سيارة مسـ .ـروقة عائدة لفصيل “راجي فلحوط”، من بلدة “عتـ.ـيل”، وما تبعها من خـ.ـلافات، كادت تتسبب بحـ .ـدوث قتـ .ـال.

وتشهد محافظة السويداء، الخاضعة اسميًا لسيـ .ـطرة نظام الأسد، فـ.ـوضى أمنية عارمة، وسط انتـ.ـشار واسع لفصائل متعددة الولاءات، تعتمد معظمها على عمليات السـ .ـرقة وقطـ .ـع الطرقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock