أخبارنا

خطة غربية لإنشاء قوة عسكرية للمعارضة في جنوبي سوريا لطـ.ـرد قـ.ـوات الأسد وإيران

رصد بالعربي // متابعات

الكشف خطة غربية لإنشاء قوة عسكرية للمعارضة السورية في جنوبي سوريا وهذا هدفها

مصادر غربية تزيل الستار و تكشف عن خطة غربية لإنشاء قوة عسكرية للمعارضة السورية في جنوبي سوريا لطرد قوات الأسد وإيران

كشفت شبكة “الراصد” المحلية عن مساعٍ محلية وغربية لإقامة جسم سياسي وعسكري في الجنوب السوري، بهدف طرد نظام الأسد والميليشيات الإيرانية من المنطقة.

وذكرت الشبكة أن المشروع الجديد يقوده شخص من السويداء، مقيم في فرنسا، أجرى مراسلات مع مسؤولين أمريكيين في التحالف الدولي لدعم تشكيل كتلة عسكرية تابعة لحزب سياسي يدعى حزب “الفيلق”.

وأوضحت المصادر أن المشروع لم يحظ بدعم أمريكي، ما دفع صاحبه للتواصل مع سفارة تل أبيب بباريس، وبالفعل تم عقد عدة اجتماعات، وبدأت على إثرها الأموال تتدفق باتجاه السويداء.

ويدّعي صاحب المشروع أن ذلك الجسم الجديد يهدف لمحاربة داعش وإيران، في وقت أصبح فيه جيش النظام مجرد ألعوبة بيد الإيرانيين، في وقت ضعف فيه النفوذ الروسي.

وأضافت المصادر أن حزب “الفيلق” يحاول استقطاب كوادر شابة من السويداء، كما يسعى لتأمين كوادر إدارية برواتب مغرية، بالتوازي مع تشكيل جناح عسكري يضم 600 مقاتل بشكل مبدئي.

ويقوم الحزب على مبادئ تتمثل بمحاربة داعش وإيران، وطردهم من الجنوب السوري أولا، ثم من جميع سوريا، والتعاون مع القوات الأمريكية في قاعدة “التنف”، وطرد نظام الأسد من القرى الشرقية في السويداء.

وتشهد محافظة السويداء، الخاضعة اسميًا لسيطرة نظام الأسد، فوضى أمنية عارمة، وسط انتشار واسع لفصائل متعددة الولاءات، تعتمد معظمها على عمليات السرقة وقطع الطرقات.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock