أخبارنا

عاجل : الليرة التركية تبدأ بالظهور وارتفاع قوي يسجل في أسعار الصرف اليوم الأربعاء امام الدولار وباقي العملات

تركيا رصد // متابعات فريق التحرير

عاجل : الليرة التركية تبدأ بالظهور وارتفاع قوي يسجل في أسعار الصرف اليوم الأربعاء امام الدولار وباقي العملات

بدأت الليرة التركية في الظهور والتعافي بشكل تدريجي مع انطلاق يوم الأربعاء حيث سجلت انخفاضا في أسعار الصرف أمام الدولار وباقي العملات .

الليرة التركية هي العملة الرسمية في تركيا، وتعتبر العملة التركية معدلة عقب حذف 6 اصفار، بعد ان كان المليون ليرة يعادل دولار امريكي.
.

فأصبحت الليرة التركية تعادل دولار واحد، وبحسب ما رصده “موقع تركيا هاشتاغ” سجل هذا الحدث في عهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ، لتسحب العملات القديمة وتستبدل بعملات جديدة مع بداية عام 2005.

ويشار الى ان أقدم عملة ورقية تركية أصدرتها تركيا تعود إلى العهد الجمهوري لسنة 1927، ولكنها طُبعت بالحروف العثمانية، ومن ثم طبعت من جديد بالحروف اللاتينية الحديثة سنة 1937، وذلك بحسب ما رصده “موقع تركيا هاشتاغ”.

وأصبحت العملات الورقية التركية من فئات 5، 10، 20، 50 ثم 100 ليرة، بعد حذف ستة أصفار من العملة اكتسبت الليرة استقرارها قبل أن تعصف بها رياح التغيير مطلع عام 2018 حيث وصلت لأدنى مستوى لها منذ بدء العمل بها.

سجل سعر صرف الليرة التركية تراجعاً أمام الدولار واليورو والذهب.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الأربعاء 14/07/2021.

الدولار الأمريكي = 8,6240 للمبيع، 8,6120 للشراء.

اليورو = 10,1972 للمبيع، 10,1827 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 378 ليرة سوري للمبيع و 368 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا الأربعاء 14/07/2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 498,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 460,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 440٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 376,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 293,58

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

فيصل القاسم يخاطب عموم السوريين.. هذا القادم بعد قمة بايدن وبوتين فترقبوا

توقع الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم، كارثة في مناطق الأسد عقب القمة المرتقبة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، في جنيف، الأربعاء المقبل.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر “تويتر”: “كان متوقعًا أن تنـ.ـهار الليرة السورية أمس، لكن الانـ.ـهيار تأجل في انتظار القمة القادمة بين الرئيسين الروسي بوتين والأمريكي بايدن بعد أيام.

لننتظر ماذا سينتج عن القمة.. وبعدها سيتحدد مصـ.ـير الليرة”.

واستدرك قائلًا: “لكن وللأمانة من المتوقع أن تتجـ.ـاوز الأصـ.ـداء قبرص بمراحل.. وربما تصل إلى فنـ.ـزويلا لتعانق حليفها في المماتعة والمقاولة البوليفر الفنزويلي”.

وأضاف: “لا نقول هذا الكلام إلا حزنًا على مستقبل العملة السـ.ـورية.. وكان بودنا لو كان هناك أخبـ.ـار حلوة لكن للأسـ.ـف القادم لا يبشر بخير.. وقلوبنا مع إخوتنا وأهلنا الصـ.ـامدين في سـ.ـوريا”.

وشهدت الليرة السورية، الجمعة، تراجـ.ـعًا جـ.ـديدًا في قـ.ـيمتها أمام العملات الأجنبية على نحوٍ غير متوقع، بواقع تراجع 25 ليرة خلال اليومين الماضيين، بعد استقرار جزئي عاشته خلال الأسبوع الفائت، حيث سجـ.ـلت العـ.ـملة الـ.ـسورية اليوم 3245 ليرة مقـ.ـابل الدولار في دمشـ.ـق.

وكانت جلسة تداول سوق الأوراق المالية أغلقت أمس الخميس، عند سعر ثلاثة آلاف و175 ليرة سعر شراء، مقابل ثلاثة آلاف و245 ليرة سعر مبيع للدولار الأمريكي الواحد.

وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، قال في تصريحات صحافية: “ستكون سوريا على جدول الأعمال. موقفنا من قضية وصول المساعدات الإنسانية واضح جدًا”.

وأضاف: “نعتقد أنه يجب أن يكون هناك ممرات إنسانية في سوريا لوصول المساعدات وإنقاذ الأروا.ح، وهذا بالتأكيد سيناقشه الرئيسان” بايدن وبوتين.
المصدر: الدرر الشامية

اقرأ ايضا: ماهو القادم لإدلب.. مصدر يتوقع

قال الناشط السوري محمـ.ـود طلـ.ـحة “أبو مجـ.ـاهد” ، إن التصـ.عيد العـ.ـسـ.ـكري في إدلب قد يستمر خلال هذا الأسبوع الحـ.ـافل باللقاءات بين الأطـ.ـراف الدولية الفاعـ.ـلة في سوريا .

وأضاف طلـ.ـحة، في تصريح خاص لوكالة ثقة، أن السوريين أصبحوا محـ.ـط رسائل بين هذه الدول على حساب الـ.ـد.م السوري، وبدأت هذه اللقاءات قبل يومين بوصول وفـ.ـد تركي وقطري لروسيا لمناقشة عدد من القضايا على رأسـ.ـها موضوع المعابر والتحضير لمؤتـ.ـمر أسـ.ـتانا.

وأضاف ، أنه بعد لقاءات موسكو هناك تلقاء الرئيس التركي مع نظيره الأمريكي على هامش قمة العشرين في 14 من الشهر الجاري ، وتختتم هذه الجولة بالقـ.ـمة الروسية الأمريكية في 16 من حزيران والتي صرح البـ.ـيت الابيض بأن الملف السوري حاضر في هذه القمة .

وكانت الطـ.ـائرات الروسـ.ـية قد صعّـ.ـدت من قصـ.ـفها على جـ.ـبل الزاوية صباح اليوم بالتزامن مع قـ.ـصـ.ـف مـ.ـدفـ.ـعي وصـ.ـارو خـ.ـي.

وشـ.ـنّ الطـ.ـيران الحـ.ـربي الروسـ.ـي غـ.ـارات جـ.ـويـ.ـة مكثـ.ـفة على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسـ.ـقوط شـ.ـهداء وجـ.ـرحـ.ـى في صـ.ـفوف المدنيين، صباح اليوم الخميس.

وأقعـ.ــ.ـلت الطائـ.ـرات من مطـ.ـاــ.ـر حميـ.ـميم في اللاذقية لتـ.ـستـ..ـهدف إبلـ.ـين والمـ.ـوزرة وكفـ.ـرعويـ.ـد والفـ.ـطيرة في جبل الزاوية، إضافة لمحيط مجـ.ـليا في جبل الأربـ.ـعين المتاـ.ـخم له.

وقصـ.ـفـ.ـت قـ.ـوات النـ.ـظام والميـ.ـليشـ.ـيات المسـ.ـاندة لها بالمـ.ـدفـ.ـعية والصـ.ـواريـ.ـخ كلا من كفـ.ـرعـ.ـويد وبليون وإبلين التي سـ.ـقـ.ـط فيها جـ.ـرحى وعدد من الشـ.ـهـ.ـداء جراء القـ.ـصف.

وكان عسـ.ـكـ.ـريوـ.ـن على اﻷرض قد حـ.ـذّر وا من تحـ.ـركات للميلـ.ـيشيات على عـ.ـدة جبـ.ـهات، فيما توقع محـ.ـللون أن يتم التصـ.ـعـ.ـيد مع اقتراب عـ.ـقد الجـ.ـولة الـ16 من محادثـ.ـات أستانا.
المصدر:وكالة ثقة

اقرأ ايضا: قطر تعلن عن مسار وحل جديد في سوريا بالاتفاق مع تركيا وروسيا وسيفرض على الأرض

أعربت المتحدثة باسم الخـ.ـارجية القـ.ـطرية لولـ.ـوة الخـ.ـاطر عن قنـ.ـاعة الدوحة بأن عودة سوريا إلى مقـ.ـعدها في الجامعة العربية ليست خطوة مناسبة في الوقت الراهن.

وأشارت في حوار نشرته اليوم الأربعاء صحيفة “كوميرسانت” الروسية، إلى أن موقف قطـ.ـر بهذا الشأن لا يخـ.ـتلف كثيرا عن مواقف جيرانها في منطقة الخليج، وتابعت: “يجـ.ـب التـ.ـريث قليلا والنظر إلى سـ.ـير التطورات”.

وردا على سؤال عما إذا كانت قطر تـ.ـعترف بفـ.ـوز بشار الأسد بولاية جديدة، لفتت إلى وجود الكثير من التـ.ـساؤلات حول طــ.ـبيعة تنظيم هذه الانتخابات، ولاسيما في ما يتعلق بمدى إتاحـ.ـة التصويت فيها لجميع السوريين.

وتابعت: “الحديث لا يدور عن اعتراف قطر بهذه الانتخـ.ـابات، بل عن الاعتـ.ـراف بها من قبل السوريين أنفـ.ـسهم، ونرى من تقارير وسائل الإعلام انشقـ.ـاقا داخل المجتمع السوري.. من المهم أن يتوصل السـ.ـوريون بأنفسهم إلى التـ.ـوافق بين بعضهم، ونحن لن نعـ.ـارض إرادتهم”.

وشـ.ـددت الخـ.ـاطر على أن قـ.ـطر في نهجها إزاء سوريا تنطلق من ضـ.ـرورة ضمان “انتـ.ـقال السلطة العـ.ـادل” في سوريا، مشيرة إلى أنه يجب ضمان حق عـ.ـودة ملايين النازحين السوريين الآمـ.ـنة دون أن يتعـ.ـرضوا لأي عـ.ـقوبات في بلادهم.

وتابعت: “الوضع معـ.ـقد جدا، وتحولت الثـ.ـورة في سوريا إلى حـ.ـرب أهـ.ـلية، وحل هذا الوضع يطـ.ـلب الوقت”.

وأضافت أنه ليس هناك أي خـ.ـلافات بخصوص سوريا بين بلادها وروسيا، معربة عن استعداد الدوحة لـ”العمل مع الدول التي تريد الانضمام إلى مساعي حل مشاكل سوريا على تخفـ.ـيف وطـ.ـأة الوضع الإنت.ـساني في سوريا”.

العالم نـ.ـسي سوريا.. صحيفة: تكشف مصـ.ـير البلاد فيما لو اسـ.ـتمر الأسد

أشارت صحـ.ـيفة “فاينـ.ـنشال تايمـ.ـز” في افتتاحيتها إلى أن العالم نسـ.ـي سوريا وهو ما يعـ.ـرضـ.ـه للخـ.ـطر الفـ.ـادح.

وقالت إن سوريا لن تعود كدولة طالما ظـ.ـلت ديكـ.ـتاتورية الأسد في مكانها. وجاء فيها أن معـ.ـظم العالم نـ.ـسي على ما يبدو الحـ.ـر.ب الأهلـ.ـية السـ.ـورية الوحـ.ـشية التي مضى عليها 10 أعوام ولا تزال مرشـ.ـحة للاشـ.ـتعال وإشـ.ـعال الفـ.ـوضى في كل الشرق الأوسط وأوروبا.

وأصبح الأسد عالـ.ـقا في بقـ.ـايا الدولة حتى تدخلـ.ـت إيران وروسيا حيث استـ.ـطاع اسـ.ـتعادة 70% من سوريا، مع أن مساحات واسعة منها يسيـ.ـطر عليها أمـ.ـراء الحـ.ـرب والمـ.ـبتزون من حـ.ـلفاء الأسد.

أما الباقي فهو تحت سيـ.ـطرة الجـ.ـهاديين والجمـ.ـاعات الكـ.ـردية التي تدعمـ.ـها الولايات المتحدة. والبلد في حالة دمـ.ـار كـ.ـامل، فقد سوى القـ.ـصف الروسـ.ـي مدنا مثل حلب وحمص بالـ.ـتراب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock