أخبارنا

خبر مفرح لملايين السوريين في تركيا… تصريحات عاجلة من الاتحاد الأوروربي

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

خبر مفرح لملايين السوريين في تركيا… تصريحات عاجلة من الاتحاد الأوروربي

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية في أول تصريح يفتح الأفاق لدعم مالي كبير قد يشهده السوريين في تركيا، أنها ستقترح تحويل المساعدة المالية التي يقدمها الاتحاد لتركيا لتغطية إقامة اللاجئين من الإغاثة الإنسانية العاجلة، إلى مساعدة الدعم طويل الأمد.

وفقاً لما قالت” أورسولا فون دير لاين”، إن اتفاق المساعدات هذا المبرم مع تركيا، سيناقش في قمة قادة الاتحاد في بروكسل الخميس.

وأضافت: “أرى أنه من المهم لنا الاستمرار في دعم تركيا في ظل وجود نحو 3.7 مليون لاجئ سوري فيها”.

وقالت: “بعضهم في تركيا منذ عشر سنوات، ولذا سيزداد توجيه دعمنا أيضا للمساعدة الاقتصادية الاجتماعية.. لن نحتاج للكثير من المساعدة الإنسانية الطارئة، لكن من المهم بالنسبة لنا أن يرى الناس ما يخفف من واقعهم”.

وتحدثت فون دير لاين بعد اجتماع مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي قالت إن تركيا “تفعل أشياء مذهلة” لدعم اللاجئين السوريين.

بشرى سارة.. ولاية تركية تعلن عن طرح رابط للتسجيل على كرت بقيمة 500 ليرة تركية وتشمل السوريين

في بيان لها أعلنت بلدية (أنقرة ) عن تقديم مساعدات من خلال التسجيل على كرت المساعدة الخاصة بها، والتي تبلغ قيمته(500) ليرة تركية، وذلك من خلال التسجيل على رابط أطلقته البلدية.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» أنه وفقاً للدراسات أجرتها البلدية فإنه يوجد عجز مالي كبير لدى كثير من العائلات، وذلك نتيجة الأوضاع الاقتصادية وظروف جائحة كورونا في تلك الفترات السابقة.

والتي كانت إحدى أضرارها هي العجز المالي لدى الكثير من العائلات واستنادا على ذلك تم طرح هذه الفكرة.

تهدف بطاقة المساعدات هذه لدعم المواطنين الذين فقدوا الدخل بسبب الوباء ويمكن أن يتم دفع الفواتير والتسوق بها في العديد من الأماكن.

يعتبر كرت المساعدات الجديد المقدم من بلدية أنقرة هو الأول من نوعه في2021 حيث قامت البلدية بجمع تبرعات منذ شهرين كاملين من المواطنين.

ومن الممكن إنشاء استعلام بسهولة كبيرة للذين يريدون الحصول على هذه البطاقة عن طريق النقر على الرابط التالي(الرابط في الأسفل)

تبدأ النتائج بالظهور بعد اسبوع واحد أو ما يقارب ذلك من تقديم الاستعلام وستحدد البلدية أولئك الذين يحتاجون البطاقة بحق.

رابط التسجيل ??
https://sosyalhizmetler.ankara.bel.tr/

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock