أخبارنا

إنتبهو جيدا.. أجزاء يجب الحـ.ــ.ـذر منها في لحم الأضـ.ـحية

رصد بالعربي // متابعات

إنتبهو جيدا.. أجزاء يجب الحـ.ــ.ـذر منها في لحم الأضـ.ـحية

هام جدل عليكم أخذ الحيطة والحذر.. أجزاء أغلبكم يجهلها يجب الحـ.ــ.ـذر منها في لحم الأضـ.ـحية إليكم كافة التفاصيل في سياق هذا التقرير .

وأوضح الخبير، أن هذه الأجزاء مثلا، قد تحتاج وقتا أكبر للهضم، وتشمل الكبد والطحال على سبيل المثال، فيما تزيد نسب الدهون والكوليسترول في أجزاء أخرى مثل المخ، والذي يفضل تناول كمية لا تزيد على 70 غراما منه، حسبما نقلت صحيفة “الوطن” المصرية.

حـ.ـذر الأستاذ بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، حسـ.ـن حسونة، من خطورة تناول بعض أجزاء لحم الأضحية بكثرة، لتأثيرها السلبي على وظائف الجسم البشري.

وأشار إلى أن لحم الأبقار يحتوي على 240 سعرا حراريا لكل 100 جرام، ويرتفع هذا المعدل إلى 280 سعرا حراريا في لحم الضـ.ـأن، فيما يحتوي الكبد والكلاوي على 136 سعرا و131 سعرا على التوالي.

ونصح باستخدام بعض المنكهات الغذائية الطبيعية مثل الفلفل الأسود، لأنه يحتوي على مركب ببرين الذي يعزز عملية امتصاص الفيـ.ـتامينات من مجموعة “ب” وعنصر السليـ.ـنيوم المتوافر في لحـ.ـم الضـ.ـأن.

ولتخفيف الحموضة واضـ.ـطرابات المعدة خلال أيام عيد الأضـ.ـحى المـ.ـبارك، نصح الخبير بتناول الفواكه والأعشاب المحتوية على بعض المركبات مثل الزنجبين في الزنجبيل والفيـ.ـسيين في التين، موضحا أن هذه المكونات تساعد الجهاز الهضـ.ـمي على هضم اللحـ.ـوم.

وشدد على أن مرضى ارتفاع ضـ.ـغط الدم والكوليسترول، ينبغي لهم عـ.ـدم الإفـ.ـراط في تناول اللحـ.ـم الضأن والكبد والمخ، ناصحا أيضا مرضى النقرس والكلى بخفض كمية البروتين التي يتناولونها بشكل عام، لتجنب إجهـ.ـاد الكلى أو ارتفاع حمض البوليك في الدم، لافتا إلى أن مرضى الكبد يسـ.ـمح لهم بـ.ـكمية قليلة في حدود 50 جراما.

وعن مرضى السكر، ينصح بتناول 70 غراما أو أقل من اللحـ.ـوم الحمراء يوميا، وبالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين تقل لديهم كفاءة الجهاز الهضمي، ينبغي تناول كمية في حدود 50 غراما من لحم الرقبة والظهر ويفضل اللحم المسـ.ـلوق جيدا.
المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock