أخبارنا

القضاء على الفقر.. تعميم نقدي هام بتوقيع من الرئيس أردوغان

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

القضاء على الفقر.. تعميم نقدي هام بتوقيع من الرئيس أردوغان

تحدثت مصادر الإعلام التركي: إن الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” أدلى بتصريحات عاجلة، أعلن من خلالها أنه سيتم تطبيق خطة التنمية المستدامة للقضاء على الفقر وزيادة الرفاهية و علاقتها بالكفاح العالمي لتغير المناخ .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» في خبرٍ لها، نقلاً عن صحيفة (حرييت ) التركية في خبرٍ لها، ” تضمن التعميم الرئاسي الذي تم نشره في الجريدة الرسمية خطة التنمية المستدامة للقضاء على الفقر وزيادة الرفاهية و علاقتها بالكفاح العالمي لتغير المناخ .

حيث أن خطة التنمية المستدامة دخلت حيز التنفيذ بتصويت من 192 دولة حول العالم بما في ذلك تركيا، والتي تنص على مكافحة تغير المناخ كمسألة اقتصادية عالمية لا تختلف عن باقي مسائل الإقتصاد .

وقت أضاف الرئيس ” أردوغان” في تصريحاته :” إن هذه الخطة تنص على القضاء على الفقر وزياد الرفاهية بين الشعب .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

خلال عامين فقط .. لن يبقى ولا سوري في تركيا !!

تناقلت مصادر الإعلام التركي: تصريحات زعيم المعارضة التركي “كمال كليجدار أوغلو” التي حملت الكثير من الاستنكار لوجود السوريين في تركيا بمختلف فئاتهم وأعمارهم، وقد وعد من خلاله الشعب التركي بأنه سيقوم بإرسالهم إلى بلادهم عند وصوله للسلطة .

وقد نشرت صحيفة(سوزجو) التركية في خبرٍ لها، وفقاً لما ردصتخ وترجمته «تركيا رصد»، تحدّث ” كليجدار أوغلو” إن وجود السوريين في تركيا يعيق حياة الملايين من المواطنين، حيث ارتفع معدل البطالة في صفوف العمالة الأتراك بسبب قبول العامل السوري بالراتب الشهري القليل .

وأضاف: إن تلك المسألة هي مشكلة كبيرة ولكن حكومتنا تستمر في صرف النظر عنها، وأنا اعد الشعب بأني سأقوم بحل هذه المشكلة وأرسل السوريين لبلدهم خلال عامين فقط من بعد استلامي للسلطة، وسيكون هذا الموضوع هو الأهم على جدول أعمالي .

وتابع ” اوغلو” قائلاً : لن أقوم بشيء غير إنساني تجاه السوريين، وهناك امور عدة سنقوم بها قبل ترحيلهم، أهمها إعادة العلاقة مع سورية والسفارات السورية، ومطالبة الحكومة السورية بفتح المدارس والمستشفيات لضمان حياة آمنة لهم، قائلا: أنا لست عنصريا تجاه السوريين ولكنهم سعيدون في بلادهم والمعابر تشهد ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock