منوعات

شاهد.. شاب عراقي يهـ.ــ.ـدد بالإنـ.ـتـ.ــ.ـحار اذا لم يستجب بايدن لطلبه والخارجية الأمريكية ترد عليه برسالة عاجلة

رصد بالعربي // متابعات

شاهد.. شاب عراقي يهـ.ــ.ـدد بالإنـ.ـتـ.ــ.ـحار اذا لم يستجب بايدن لطلبه والخارجية الأمريكية ترد عليه برسالة عاجلة

جعل الخارجية الأمريكية ترد عليه برسالة عاجلة وتصدر بيان نشرته عبر وسائل الإعلام شاهد.. شاب عراقي يهـ.ــ.ـدد بالإنـ.ـتـ.ــ.ـحار اذا لم يستجب بايدن لطلبه

ردت وزارة الخارجية الأميركية على مقطع فيديو لشاب عراقي نشره منتصف يوليو/تموز الجاري يطلب فيه من الرئيس الأميركي جو بايدن دعوته ومساعدته، مهـ.ــ.ـددا بالانتـ.ــ.ـحـ.ــ.ـار عبر القـ.ـفز من سطح منزله في حال عدم الاستجابة لطلبه.

وناشد مسؤول شؤون الشرق الأوسط في الوزارة جو هود الشاب العراقي علي عادل عدم القفز من السطح لأن “أميركا تحبه”، مضيفا أن “الحياة ثمينة، ممكن أن نجعلها معا، ممكن أن نجعلها أفضل.. نحن نساعدكم على قـ.ــ.ـتـ.ـال تنـ.ـظيم الدولة الإسلامية وإعادة بناء العراق.. العراق يحتاجك”.

ودعـ.ــ.ـا المسؤول الأميركي الشاب العراقي للإدلاء بصوته في الانتخابات العراقية القادمة، قائلا إنه لا يستطيع دعوته لأميركا بسبب تفشي جائحة كورونا، معبرا عن أمله في لقائه عند زيارة العراق.

وكان الشاب العراقي نشر مقطع فيديو فكـ.ــ.ـاهي ناشد فيه بايدن لدعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق بسبب انقطاع الكهرباء وضعف الإنترنت، وهدد بالانتـ.ـحـ.ــ.ـار برمي نفسه من سـ.ــ.ـطح الطابق العلوي للبيت إلى الشارع.

وانتشر الفيديو بشكل واسع ولاقى تفاعلا كبيرا في العراق.

وكان عادل وجه مناشدة مماثلة لبايدن في وقت سابق، طالبا مساعدته بعد غرق شوارع منطقته بمياه الأمطار.

يشار إلى أن الشاب علي عادل يحظى بشعبية كبيرة في العراق وتلقى فيديوهاته الفكاهية رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة سند

عاجل : كندا تفتح باب اللجوء لفئات محددة تشمل السوريين وفق طـ.ـرق سهلة وميسرة (فيديو)

لفئة محددة من السوريين..عاجل : كندا تعلن عن فتح باب اللجوء لفئات محددة تشمل السوريين وفق طـ.ـرق سهلة وميسرة (فيديو)

تعتزم كندا منح اللجوء لـ “المدافعين عن حقوق الإنسان” ومن بينهم الصحفيون وفق برنامج خاص “هو الأول من نوعه في العالم”، وفق موقع “DW”.

وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي، ماركو ميندتشينو، قال أمس الجمعة، إن بلاده تؤسس برنامجا خاصا لمنح اللجوء “للمدافعين عن حقوق الإنسان” ومن بينهم الصحفيون، الذين قد يحتاجون إلى طلب اللجوء هربا من الاضطهاد في بلادهم.

وسيوفر البرنامج، الذي تقول وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه الأول من نوعه في العالم، الإعاشة لمئتين وخمسين شخصا سنويا

بالإضافة إلى أسرهم، ويركز على الأشخاص الأكثر عرضة للخطر مثل النساء والصحفيين والمدافعين عن “حقوق المثليين”.

وأضاف ميندتشينو “من الضروري ألا نتجاهل أولئك الذين يشهدون على هذه المآسي الإنسانية، الذين ينشطون
من خلال التظاهر والنشر حتى تصل الأنباء إلينا. لكنهم يفعلون ذلك وهم يخاطرون بالتعرض للاضطهاد والاعتقال والتعذيب بل والموت أيضا”.

وفي حزيران الماضي، أعلن ميندتشينو أنّ بلاده ستقبل مزيداً من اللاجئين وأسرهم هذا العام، في إطار جهودها لحل أزمة اللاجئين العالمية.

وكانت كندا قد أعلنت، في تشرين الأول 2020، عن رغبتها في زيادة أعداد اللاجئين إليها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة،
وذلك لتعويض تراجع عدد اللاجئين خلال 2020 بسبب وباء كورونا.

إقرأ أيضا : العميد أحمد رحال: وصلتنا أخبار أن تركيا طلبت رفع الجاهزية في إدلب

المعارض لنظام الأسد والمنشق عن جيشه العميد “أحمد الرحال ” يكشف في تصريحات له بوصول أخبار تفيد أن تركيا طلبت رفع الجاهزية في إدلب من الفصائل المتواجدة على الأرض.

تحـ.ـدثت مصـ.ـادر عسـ.ـكرية عن استعدادات تجريها الفصـ.ـائل العسـ.ـكرية في المنطقة تأهبا لمواجـ.ـهة عسـ.ـكرية محتملة مع نظـ.ـام الأسد.

وفي التفاصيل قال العميد المنشق ’’أحمد رحـ.ـال’’ أن ‏البعض أخبرنا أنه تم الطلب من الفصـ.ـائل رفـ.ـع حـ.ـالة الجـ.ـاهـ.ـزية القـ.ـتالية.. ما نتمـ.ـناه أن يكون الخبر صحيحا وأن تكون الوجـ.ـهة ضـ.ـرب ور.دع عصـ.ـابات الأسـ.ـد وداعـ.ـميه

وارتكـ.ـبت قو.ات النظـ.ـام السوري مجـ.ـزرةً، الليلة الماضية، بحقّ عددٍ من المدنيين في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وهي أول مجـ.ـزرة يرتكـ.ـبها النظـ.ـام في إدلب بعد أداء بشار الأسد اليمين الدستورية، وسط حـ.ـديثٍ عن مساعٍ حثيثة تبذلها أسماء الأسد لإعادة الحوار مع واشنطن.

“بشار الأسد” يرتكب أول مجـ.ـزرة بعد التنصيـ.ـب
ووفقاً لما أفادت به مصـ.ـادر إعلامية، فإنّ قـ.ـصفاً ليليّاً بالصوا.ريخ الموجّهة بالليزر نفذته قو.ات النظـ.ـام السوري على المنازل والأحياء السكنية في قرية إحسم بريف إدلب الجنوبي.

وقالت في المنطقة حسن المحمد، إن قو.ات النظـ.ـام المتمركزة في معسـ.ـكر الحامدية جنوب معرة النعمان قـ.ـصفت منتصف ليلة السبت – الأحـ.ـد بصوا.ريخ الكراسنبول الموجهة بالليزر قرية إحسم بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقـ.ـتل 6 مدنيين من عائلةٍ واحـ.ـدة أغلبهم من النساء والأطفال.

وأضافت أنّ أكثر من 15 مدنياً من عائلة “طقيقة” أصيـ.ـبوا بجروحٍ بالغة وصل بعضها حـ.ـدّ بتر الأطراف، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الجـ.ـرحى والمصـ.ـابين إلى المستشفيات الميـ.ـدانية القريبة لتدارك تدهور حـ.ـالتهم الصحية.

وأشارت إلى أنّ طائرة الاستطلاع المختصة بنقل الأهداف المشاهدة لمدا.فع الكراسنبول لم تفارق أجواء جبل الزاوية طيلة الليلة الماضية لاستهداف أيّ تحركٍ في المنطقة، إضافةً لمحاولة منع فرق الدفاع المدني من الوصول إلى مكان القـ.ـصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock