أخبارنا

محرم إنجة: بعد تدفق السوريين إلينا حدودنا تستقبل المزيد.. ويجب القيام بهذا الإجراء

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

محرم إنجة: بعد تدفق السوريين إلينا حدودنا تستقبل المزيد.. ويجب القيام بهذا الإجراء

نقلت مصادر إعلامية تركية، تصريحات جديدة لرئيس حزب ” memleket” المعارض “محرم إنجة”، والتي استهدف من خلالها اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا، واللاجئين الأفغان الذين يعبرون الحدود التركية بطرق غير قانونية حسب ما يقول .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (سوزجو ) التركية في خبر لها، إن لرئيس حزب ” memleket” المعارض “محرم إنجة” ذكر أن تركيا لم تنتهي بعد من تدفق اللاجئين السوريين إلى اراضيها بطرق غير قانونية، لتدخل الهجرة الأفغانية في التاريخ التركي أيضا .

وأضاف: إن الآلاف من الأفغان يعبرون بشكل يومي الحدود التركية بطرق غير قانونية، كما فعل قبلهم السوريين، فحدود الدولة هي شرف على الجبين، ويجب على الدولة حمايتها .

وجه معارض سوري مقيم في تركيا رسالة إلى إلى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض” كمال قلتشدار أوغلو”، وذلك عقب تصريحاته حول اللاجئين السوريين، دعاه فيها إلى الكف عن استخدام السوريين في الحملات الانتخابية.

وقد أكّد المعارض السوري بأن السوريين سيعودون إلى بلادهم بأسرع مما يتصور في حال توفرت لهم البيئة الآمنة.

فقد قال الدكتور ياسر العيتي (وهو معارض سوري أُجبر على الخروج من سوريا عام /2014 /واللجوء إلى تركيا بعد ملاحقته من قبل الأجهزة الأمنية للنظام) في رسالته مخاطباً زعيم حزب الشعب التركي إن عودة السوريين لا تحتاج إلى عامين.

مؤكداً أن معظم السوريين سيعودون “إذا توفرت لهم البيئة الآمنة والمحايدة التي تحفظ حياتهم وكرامتهم”.

وفي وقت سابق ٍ :” تناقلت مصادر الإعلام التركي: تصريحات زعيم المعارضة التركي “كمال كليجدار أوغلو” التي حملت الكثير من الاستنكار لوجود السوريين في تركيا بمختلف فئاتهم وأعمارهم، وقد وعد من خلاله الشعب التركي بأنه سيقوم بإرسالهم إلى بلادهم عند وصوله للسلطة .

وقد نشرت صحيفة(سوزجو) التركية في خبرٍ لها، وفقاً لما ردصتخ وترجمته «تركيا رصد»، تحدّث ” كليجدار أوغلو” إن وجود السوريين في تركيا يعيق حياة الملايين من المواطنين، حيث ارتفع معدل البطالة في صفوف العمالة الأتراك بسبب قبول العامل السوري بالراتب الشهري القليل .

وأضاف: إن تلك المسألة هي مشكلة كبيرة ولكن حكومتنا تستمر في صرف النظر عنها، وأنا اعد الشعب بأني سأقوم بحل هذه المشكلة وأرسل السوريين لبلدهم خلال عامين فقط من بعد استلامي للسلطة، وسيكون هذا الموضوع هو الأهم على جدول أعمالي .

وتابع ” اوغلو” قائلاً : لن أقوم بشيء غير إنساني تجاه السوريين، وهناك امور عدة سنقوم بها قبل ترحيلهم، أهمها إعادة العلاقة مع سورية والسفارات السورية، ومطالبة الحكومة السورية بفتح المدارس والمستشفيات لضمان حياة آمنة لهم، قائلا: أنا لست عنصريا تجاه السوريين ولكنهم سعيدون في بلادهم والمعابر تشهد ذلك .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock