عاجل

ولاية تركية تصدر قراراً جديداً وتقرر تمديد الحظر المفروض قبل يومين

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

ولاية تركية تصدر قراراً جديداً وتقرر تمديد الحظر المفروض قبل يومين

تداولت مصادر إعلامية تركية :” إن مكتب محافظ شيلة أن الحظر سيستمر يوم الأحد بسبب الظروف الجوية أيضاً، وذلك بسبب أربعة أشخاص فقدوا حياتهم، بعد أن علقوا وسط الأمواج في شيلا بإسطنبول يوم الخميس الماضي، حيث جاء حظر السباحة يومي الجمعة والسبت .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن خبر نشرته قناة (NTV TR) التركية، فإنه “تم منع السباحة على شواطئ المنطقة بسبب غزارة الأمواج والتيارات وارتفاع الأمواج حتى 2 متر، حيث جاء في البيان أنه لم يكن هناك أي سلبية حتى الآن بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها والأسلوب الحساس للمواطنين

وقال البيان: ” تم منع السباحة في البحر طوال اليوم حفاظا على سلامة مواطنينا بسبب كثرة الأمواج والتيارات على شواطئ منطقتنا.

اقرأ ايضا: زعيم عربي علنا.. بشار وجد ليبقى وهو رئيس شرعي

اعـ.ـتبـ.ـر الـ.ـملـ.ـك الـ.ـأردنـ.ـي، عبـ.ـد الـ.ـلـ.ـه الـ.ـثانـ.ـي، أن رئـ.ـيـ.ـس الـ.ـنظـ.ـام الـ.ـسور.ي، بشـ.ـا.ر الـ.ـأسـ.ـد، “بـ.ـا.ق في الـ.ـسلـ.ـطة وعـ.ـليـ.ـنا أن نكـ.ـو.ن نا.ضجيـ.ـن” وإ.جر.اء حو.ا.ر معـ.ـه.

جـ.ـاء ذلـ.ـك خلـ.ـا.ل لقـ.ـا.ء الـ.ـملـ.ـك الـ.ـأرد.ني مع وكـ.ـالـ.ـة “Cـ.ـNNـ.ـ” الـ.ـأمريكيـ.ـة، الـ.ـيو.م الـ.ـأحـ.ـد، تحـ.ـد.ث خلـ.ـالـ.ـه عن رؤ.يـ.ـة بلـ.ـاد.ه للـ.ـوضـ.ـع في سو.رية.

وقـ.ـال عبـ.ـد الـ.ـلـ.ـه إن “الرئـ.ـيـ.ـس الـ.ـسو.ري بشـ.ـا.ر الـ.ـأسـ.ـد لد.يـ.ـه شر.عيـ.ـة والـ.ـنظـ.ـام مو.جو.د ليـ.ـبقـ.ـى، وعـ.ـليـ.ـنا أن نكـ.ـو.ن نا.ضجـ.ـين في تفـ.ـكيرنـ.ـا، هل نر.يـ.ـد تغـ.ـيير.اً في الـ.ـنظـ.ـام أم تغـ.ـيير.اً في الـ.ـسلوك؟”.

وأضـ.ـاف “إ.ذ.ا كا.نـ.ـت الـ.ـإجا.بة تغـ.ـيـ.ـر في الـ.ـسلو.ك، فمـ.ـاذ.ا علـ.ـينـ.ـا أن نفـ.ـعـ.ـل للـ.ـتلا.قي حو.ل كيـ.ـفيـ.ـة الـ.ـتحا.ور مع الـ.ـنظا.م، لأ.ن الـ.ـجمـ.ـيع يقـ.ـو.م بذ.لكـ.ـ، لكـ.ـن ليـ.ـسـ.ـت هنـ.ـا.ك خطـ.ـة وا.ضحـ.ـة إز.ا.ء الحو.ا.ر حتـ.ـى الـ.ـلحظة”.

وأشـ.ـار إلـ.ـى أن “لـ.ـد.ى رو.سيـ.ـا دو.ريـ.ـاً محـ.ـوريا.ً، ود.و.ن التحـ.ـد.ث مع رو.سيـ.ـا، كيـ.ـف يمـ.ـكنـ.ـنا الـ.ـاتفـ.ـاق علـ.ـى مسـ.ـا.ر يأ.خذ.نا نحـ.ـو الـ.ـأمـ.ـل للـ.ـشعـ.ـب السوري”.

واعـ.ـتبـ.ـر أن “الـ.ـنظـ.ـام الـ.ـسو.ري با.قـ.ـ، وا.تفـ.ـهم با.لطـ.ـبع غضـ.ـب وتـ.ـخو.ف الـ.ـعد.يد من الـ.ـدو.ل إز.ا.ء ما حد.ث للـ.ـشعـ.ـب الـ.ـسور.ي، لكـ.ـن الـ.ـإبقـ.ـاء علـ.ـى الـ.ـوضـ.ـع الـ.ـقائـ.ـم، يعـ.ـنـ.ـي اسـ.ـتمر.ار الـ.ـعنـ.ـف الـ.ـذ.ي يد.فـ.ـع ثمـ.ـنـ.ـه الـ.ـشعـ.ـب الـ.ـسوري”.

كـ.ـما اعـ.ـتبـ.ـر أن “ا.لدا.فع با.تجـ.ـاه الحو.ا.ر (مـ.ـع الـ.ـنظا.م) بصـ.ـور.ة منـ.ـسقـ.ـة، أفـ.ـضـ.ـل من تر.ك الـ.ـأمـ.ـور علـ.ـى ما.هـ.ـي عليه”.

وكا.نـ.ـت الـ.ـعلاقـ.ـات بيـ.ـن نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد وا.لأر.دن شهـ.ـد.ت تحـ.ـولـ.ـات در.اماتيكـ.ـية منـ.ـذ 20ـ.ـ11.، إذ اتـ.ـسـ.ـم مو.قـ.ـف عمـ.ـا.ن منـ.ـذ انـ.ـطلـ.ـاق الـ.ـثو.رة الـ.ـسور.ية في در.عـ.ـا با.لضبابـ.ـية وا.لغموض.

و.في 20ـ.ـ1.1 وجـ.ـه الـ.ـملـ.ـك الـ.ـأرد.ني نصـ.ـيحـ.ـة إلـ.ـى الـ.ـأسـ.ـد با.لتنحـ.ـي، وقـ.ـا.ل “أ.عتـ.ـقد أنـ.ـنـ.ـي لو كنـ.ـت مكـ.ـانـ.ـه لتـ.ـنحيـ.ـت، وعـ.ـليـ.ـه أن يهـ.ـيـ.ـئ الـ.ـأجو.اء لمـ.ـرحـ.ـلة سيـ.ـاسـ.ـية جد.يد.ة ويـ.ـبد.أ حقـ.ـبـ.ـة جد.يد.ة من الحو.ا.ر الـ.ـسيا.سي قبـ.ـل أن يتـ.ـنحـ.ـى وذلـ.ـك لعـ.ـد.م وجـ.ـو.د من يخـ.ـلفـ.ـه لتـ.ـغيـ.ـير الـ.ـوضـ.ـع الـ.ـراهن”.

و.مع تز.ايـ.ـد الـ.ـتصعـ.ـيد الـ.ـعسكـ.ـري في سو.ريـ.ـة احـ.ـتضـ.ـنت الـ.ـأر.دن قا.د.ة فصـ.ـائـ.ـل الـ.ـمعارضـ.ـة، تز.امنـ.ـاً مع تأ.سيـ.ـس غر.فـ.ـة “ا.لمو.ك” علـ.ـى أر.اضيـ.ـها لد.عـ.ـم الفصائل.

لكـ.ـن منـ.ـذ 20ـ.ـ18.، وعـ.ـقـ.ـب سيـ.ـطر.ة الـ.ـنظـ.ـام علـ.ـى الـ.ـجنـ.ـوب الـ.ـسو.ري بد.عـ.ـم رو.سيـ.ـ، شهـ.ـد.ت الـ.ـعلاقـ.ـات بيـ.ـن الـ.ـنظـ.ـام وا.لأر.دن تحـ.ـولـ.ـات جذ.رية.

وقـ.ـرر الـ.ـجانبـ.ـان فتـ.ـح معـ.ـبـ.ـر نصـ.ـيـ.ـب الـ.ـحدو.دي الـ.ـذ.ي أعـ.ـقبـ.ـه تبـ.ـاد.ل تجـ.ـار.ي، إضـ.ـافـ.ـة إلـ.ـى زيـ.ـار.ة وفـ.ـو.د اقـ.ـتصاد.ية متـ.ـباد.لة بيـ.ـن البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock