أخبارنا

دعوات “إلزامية التطعيم ” من مشغلي المطاعم في تركيا

تركيا رصد// رصد وتحرير

دعوات “إلزامية التطعيم ” من مشغلي المطاعم في تركيا

دعا مشغلو المطاعم إلى أن تكون جرعتان من التطعيم إلزامية لأولئك الذين سيكونون في أماكن مثل المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية والصالات الرياضية ودور السينما والحفلات الموسيقية وقاعات الزفاف اعتبارًا من 1 سبتمبر.

من جهته، صرح كايا ديميرير ، رئيس جمعية مستثمري المطاعم السياحية وشركات فن الطهو (TURYID) ، أنهم دفعوا ثمن الوباء اقتصاديًا واجتماعيًا.

وفي إشارة إلى أنه من السابق لأوانه التفكير في اختفاء الوباء اليوم، قال ديميرير:” إن اللقاح هو أمل للبشرية في النقطة التي وصلت إليها في الكفاح الذي دام 18 شهرًا.

وأضاف: “التطعيم ليس خيارًا ولكنه مسؤولية اجتماعية نعتقد أنه لا يمكن حماية الحريات الفردية إلا من خلال المكاسب الاجتماعية.

وأكد أن الخيار الوحيد الممكن في الوقت الحالي هو العيش معًا بأمان مع الفيروس لحماية الحياة ، لزيادة الوعي من المجتمع والامتثال للقواعد اصطياد المناعة الاجتماعية .

وأردف متابعاً لأننا نلاحظ في جميع أنحاء العالم أن الأفراد الذين أكملوا جرعتين من اللقاح ليس لديهم حالة شديدة في اتصال بالفيروس ، بغض النظر عن متغير “.

في إشارة إلى أن تركيا لديها اقتراحان جديدان يمكن تحقيقهما بدعم من الحكومة ، قال “أولاً ، اعتبارًا من 1 سبتمبر ، يجب أن تحصل المطاعم والمقاهي والحانات والنوادي الليلية والمقاهي والقاعات الرياضية وجميع أنواع ملاعب المنافسة والسينما والمسرح والحفلات الموسيقية وحفلات الزفاف والدعوات الخاصة والضيوف والعملاء الذين سيحضرون على جرعتين من مصل.

وأضاف الحالة التي يمكن فيها لموظفي قطاعنا ، الذين امتنعوا عن الحصول على جرعتين من اللقاح اعتبارًا من 1 سبتمبر ، أخذ إجازة إجبارية غير مدفوعة الأجر بقرار من جانب واحد بمبادرة من صاحب العمل ، مع تغيير القانون.

من أجل دخول هاتين المادتين حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 سبتمبر ، مع الإعلان عن هذا القرار في 1 أغسطس ، سيتمكن حتى الأفراد الذين لم يتم تطعيمهم مطلقًا خلال فترة 4 أسابيع من إكمال جرعتين من اللقاح.

مذكرا أن هناك مجتمعات في العالم تواجه صعوبات كبيرة لأنها لا تستطيع الوصول إلى اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock