منوعات

هجـ.ـوم فرنسي مرعـ.ـب على القـ.ـرآن الكريم وعلى الرسـ.ـول

رصد-متابعة

هجـ.ـوم فرنسي مرعـ.ـب على القـ.ـرآن الكريم وعلى الرسـ.ـول

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أنه تمت إقـ.ـالة إمامين نهاية الأسبوع الجاري بقرار منه، بسبب إلقائهما خـ.ـطبا اعتبرها منافية لقيم الجمهورية الفرنسية.

وقال الوزير في تغريدة على موقع “تويتر”: “بطلـ.ـب مني، تم إنهاء عمل إمامين في هوت دو سين، ولوار، بسبب خـ.ـطب غير مقبولة”.

وأضاف: “نحن نحـ.ـارب بلا كلل أولئك الذين يستهـ.ـزؤون بقواعد وقيم الجمهورية”.

وجاء قرار وزير الداخلية الفرنسي، بفصل مادي أحمدا، إمام مسجد “التقوى” السابق، بعد أن نشرت عضو المجلس البلدي إيزابيل سربلي، مقطع من خطبته يوم عيد الأضـ.ـحى على موقع “تويتر” والتي استشـ.ـهد فيها بآيات موجـ.ـهة إلى نساء النبي محمد عليه السلام من سورة الأحزاب.

وطبقا لسربلي ودارمانان، فإن الآيات تقلل من مكانة المرأة وتتنافى مع قيم المساواة بين الجـ.ـنسين وتـ.ـطالب النساء بعدم التـ.ـبرج.

ودافع الإمام أحمدا عن خـ.ـطبته بالقول إن الآيات أُخرجت من سـ.ـياقها، وأكد أن الإسـ.ـلام لا يطالب المرأة بالـبقـ.ـاء في المنزل.

المصدر: تويتر + لو فيغارو

اقرأ ايضا: بالفيديو: محمود الحسنات يشـ.ـعل مواقع التواصل وينتفـ.ـض لأجل إدلب بكلمات نـ.ـارية ومؤثرة.. ونداء للمسلمين في العالم

تدول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا للداعية الاسلامي الشهير محمود الحسنات يتحدث فيه عن محافظة إدلب السورية.

وأظهر المقطـ.ـع الذي أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي الحسنات خلال خطبة دينـ.ـية عقب صلاة عيد الأضحـ.ـى المبارك

وتطـ.ـرق الحسنات في الخطبة لمحـ.ـافظة إدلب وقال: المسلمون منشـ.ـغلون بأضـ.ـاحي العيد وأهلنا في إدلب يضـ.ـحى بهم على مرآى الناس أجمع.

وأضاف الحـ.ـسنات أن الأهالي في إدلب بشـ.ـر وليسـ.ـوا حيـ.ـوانات ومع ذلك يضحـ.ـى بهم بدلا من أضـ.ـاحي العيد

وتابع بسخرية أين العالم الصامت ألم يشـ.ـاهد ما يحدث في إدلب بحـ.ـق الأطـ.ـفال والنساء

وتابع، في زماننا فإن قـ.ـتل حيوان في غابة جـ.ـريمة لا تغفـ.ـر ولكن قـ.ـتل شعب بكامله مسألة في نـ.ـظر
ـ.ـ
ودعا الحسنات في خـ.ـتام خطبته أهالي إدلب للصبـ.ـر وقال ” اصـ.ـبروا فإن موعدكم الجـ.ـنة”

أول ما يلفت في مسيرة الداعية الفلـ.ـسطيني ان له اكثر من 4 ملايين متابع عبر صفحته الرسمية الموثـ.ـقة في موقع فيسبوك، و اكثر من مليونين ونصف المليون متابع عبر يوتيوب، وأكثر من ربع مليون متـ.ـابع على انستغرام، بحسب مـ.ـتابعة محـ.ـرري “اوبن سودان”.

وكان يقيم الداعية الحـ.ـسنات في السـ.ـودان، الي قدم اليه من قـ.ـطاع غـ.ـزة منذ اكـ.ـثر من عـ.ـامين، ويخـ.ـطب المـ.ـصلين بمسجد الشيخ محمد عبد الكريم بمـ.ـنطقة الجـ.ـريف غـ.ـرب، وهو مشـ.ـهور بمقاطع الفـ.ـيديو التي ينشـ.ـرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويقول متابعـ.ـوه انه لم يشـ.ـارك في مسيرة الجمعة التي اعتـ.ــ.ـقل بعدها، وان اعتـ.ــ.ـقاله جاء ضمن موجة اعتقـ.ــ.ـالات شملت الأجانب المرتبطين بالمسجد، الذي خرجت منه المظـ.ــ.ـاهرة.

وقال شقيق الداعـ.ـية سليم الحسـ.ـنات عبر منشـ.ـور اطلع عليه محـ.ـررو “اوبن سـ.ـودان” : ” بعد الصـ.ـلاة خـ.ـرج الناس من المسجد في مسيرة وبعدها توجـ.ـه الشيـ.ـخ لمــنزله ويتـ.ـفاجئ ثاني يوم باستـ.ـدعائه .. ولا عـ.ـلاقة له بالمظـ.ـاهرة لا من قـ.ريب ولا من بعيد”.

اشتهر الداعية محمود الحسـ.ـنات بخـ.ـطبه الحـ.ـماسية التي يناصـ.ـر فيها الشـ.ـعوب العـ.ـربية والإسـ.ـلامية، وهي الخطـ.ـب التي سببت له المتاعب مع بعض الأنظمة العربية، واسـ.ـرائيل على حد سـ.ـواء، حيث قال موقـ.ـع “غـ.ـزة الآن” ان السـ.ـلطات السعودية سبق ان طـ.ـلبت من السـ.ـودان عام 2019 منع الداعـ.ـية الحسنات من خطبة الجمعة التي كانت مخصـ.ـصة “لنصرة الدعاة المعتـ.ـقلين في السـ.ـعودية” لكن السلطـ.ـات السودانية لم تستـ.ـجب للطلـ.ـب السعودي، بحسب الموقع.

وبحسب “غزة الآن” أيضاً فإن السعودية رفـ.ـضت منح الحسنات تأشـ.ـيرة لآداء العمرة في العام 2018 .

ولد محمود سلمان الحسنات في غـ.ـزة عام 1989 وبدأ مسيـ.ـرته الدينية منذ صغره، و حصل في الخامسة عشر من عمره على المركز الاول في مسابقة الخطابة على مستوى قطاع غزة بفلسـ.ـطين.

حصل الحسنات على درجة الماجستـ.ـير في الفقه المقارن وعمل خـ.ـطيباً للجمعة في أحد مـ.ـساجد غزة. واشتـ.ـهر بلقب “خـ.ـطيب الفقراء” بين جـ.ـمهور متابعيه على وسائل التواصل الإجتماعي، الذي تجـ.ـذبهم خـ.ـطبه القـ.ـوية التي يتناول فيها قـ.ـضايا المجتمعات العربية والإسـ.ـلامية بأسلوب لا يخـ.ـلو من الجـ.ـرأة والحـ.ـماس.

وبعد إعتقـ.ــ.ـال الداعية الفلسطيني ضـ.ـجت مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية بمنشورات تدعو الحكومة السودانية للإفـ.ـرج عنه، وتناقل متابعوه مقاطعاً مصورة لبعض خطـ.ـبه السابقة، واشاروا الى ان آخر خـ.ـطبة له بالمسجد الذي يؤم المصـ.ـلين فيه بالسودان كانت بعـ.ـنوان “عد الى الله ولو أذـ.ـنبت ألف مـ.ـرة”.

أشتهرت عبر الإنترنت المنـ.ـاكفات التي نشـ.ـبت بين الداعية محمود الحسنات وبين المتحدث بإسم الجيـ.ـش الإسرائيلي أفيخـ.ــ.ـاي أدرعي، الذي دأب على إطـ.ــ.ـلاق لقب “محمود البكاي” على الداعية الفلسـ.ـطيني، بسبب دمـ.ـوعه على أمهات الفلسطينيين الذين قـ.ــ.ـتلوا برصـ.ــ.ـاص القـ.ــ.ـوات الاسـ.ــ.ـرائيلية.

ونشرت الصفحة الرسمية للداعية محمود الحسنـ.ـات فيديو الناطق بإسم الجيـ.ـش الإسـ.ــ.ـرائيلي، وقالت انه “يتطـ.ـاول ويهـ.ــ.ـدد” الشيـ.ـخ محمود الحسـ.ــ.ـنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock