أخبارنا

فتح الحدود التركية.. لن نستقبل موجة جديدة من اللاجئين.. وزارة الخارجية التركية تعلن قراراً عاجلاً

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

فتح الحدود التركية.. لن نستقبل موجة جديدة من اللاجئين.. وزارة الخارجية التركية تعلن قراراً عاجلاً

نقلت مصادر الإعلام التركي التصريحات الهامة والعاجلة و التي أعلن عنها المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية التركية “تانجو بيلغينش” بتصريحات هامة،حيث قام بالرد من خلالها على جملة المستشار النمساوي بقوله “تركيا هي المكان الأصح لهجرة الأفغانيين” .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد »نقلاً عن صحيفة( ملييت) التركية في خبر لها ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية في تصريحه:

بدلاً من السعي لحل المشكلة الأساسية التي تدفع اللاجئين للهجرة الغير نظامية، هناك من يقوم برسم خريطة للمهاجرين بعيدا عن بلاده، ومتجاوزا لجميع الأضرار المحتملة .

كما أفادت الصحيفة في خبرها, وأضاف أيضا في أقواله :” أريد أن أقول شيئا بكل صراحة، تركيا ليست مكانا للهجرة، ولن تستقبل موجة جديدة من اللاجئين .

بعد عمليات التحـ.ريض.. رسالة عاجلة من مسؤول تركي لعموم السوريين في تركيا بشأن مستقبلهم في البلاد

سلطت مصادر إعلامية تركية الضوء على تصريحات أدلى بها مدير الهجرة العامة التركية (غوكشا أوكي)، دعا من خلالها لعدم استخدام اللاجئين كورقة للتحريض.

وقال (غوكشا) في تغريدة رصدتها و ترجمتها «تركيا رصد»: “نلاحظ بدقة الاخبار الاستفزازية المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة!،

وتابع قائلاً: ومن الضروري بمكان ألا يكون إخوتنا السوريين كأداة لأي عمل تحريضي، وأن يلتزموا بقوانين دولتنا وأن لا يمنحوا فرصاً لأصحاب النوايا السيئة”.

و لايزال حزب الشعب الجمهوري المعـ ـارض في تركيا, مستمراً بحملاته العنـ ـصرية والتحـ ـريضـ ـية ضـ ـد تواجد اللاجئين السوريين في تركيا, وكان آخرها ما أعلن عنه رئيس بلدية “بولو ” من تصريحات كشف فيها عن نيته رفع فواتير المياه على السوريين واللاجئين من جنسيات مختلفة في الولاية إلى 10 أضعاف لدفعهم إلى الرحيل منها.

وحسب ما رصده ترجمه «موقع تركيا رصد»”, إن مواطناً أفغاني الجنسية قد ظهر في بث مباشر لموقع( medya14) عقب تصريحات رئيس بلدية وبولو.

وقد تضمن ذلك اللقاء الذي أجراه محمد الشاب الأفغاني, مفاجئة تتعلق برئيس بلدية بولو، اعتُبرت بمثابة فضـ ـيحة له.

حيث أعلن الشاب الأفغاني محمد بأن رئيس بلدية بولو وظّف لاجئاً أفغانياً للعمل عنده قرابة عام كامل, دون أن يعطيه أياً من حقوقه التي يضمنها له القانون التركي من تأمين صحي وغيرها.

وقال الشاب الأفغاني محمد “إذا كانت تصريحات رئيس بلدية بولو ليست العنـ ـصـ ـرية فما هي إذاً؟ واذا كان لا يريدنا ولا يحبنا, لماذا قام بتوظيف لاجئ عنده كخـ ـادم لمدة سنة دون أن يدفع له أقساط التأمين؟”.

وأضاف بالقول بأن “بلدية بولو سابقاً كانت تعطي الغذاء للمحـ ـتاجين ولكن الأن حتى الشوربا لا يعطونها للاجئين”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock