أخبارنا

بالصور.. عـ.ـراك بالأيـ.ـدي بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية شرق سوريا يثـ.ـير جـ.ـدلاً على مواقع التواصل

بالصور.. عـ.ـراك بالأيـ.ـدي بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية شرق سوريا يثـ.ـير جـ.ـدلاً على مواقع التواصل

تركيا-رصـ.ـد

شهـ.ـدت منطقة باترزان الواقـ.ـعة في محافظة الحسكة السورية، أمس الأربعاء 28 من تموز/يوليو، عـ.ـراك بالأيـ.ـدي بين جنـ.ـود من القـ.ـوات الأمريكية والقـ.ـوات الروسية، في حـ.ـادثة هي الأولى من نـ.ـوعـ.ـها.

أثـ.ـارت تلـ.ـك الحـ.ـادثة، جـ.ـدلاً واسـ.ـعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، بين ساخـ.ـر من طـ.ـرف وشـ.ـامت من طـ.ـرف آخـ.ـر، باعتـ.ـبار الطـ.ـرفـ.ـين محتـ.ـلين في الاراضي السورية على حسـ.ـاب الشعب.

ونشـ.ـر ناشـ.ـط كـ.ـردي من مدينة عفرين ومهـ.ـاجر إلى ألمـ.ـانيا، ريزان سيـ.ـكو، صورة على صفـ.ـحته الشخـ.ـصية تظـ.ـهر العـ.ـراك الذي دار بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية.

وبحسب مـ.ـصـ.ـادر مطـ.ـلعة، فإن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت بين قـ.ـريتي باتـ.ـرزان وديـ.ـرني بمنـ.ـطقة آليـ.ـان، بعد قـ.ـطع المـ.ـدرعـ.ـات الأمريكية الطـ.ـريق أمـ.ـام الـ.ـدو.رية الروسية، ليتـ.ـطـ.ـور الأمـ.ـر إلى خـ.ـلاف كـ.ـبير. 

ونتيـ.ـجة الخـ.ـلاف على المـ.ـرور في تلـ.ـك المنطـ.ـقة اشتـ.ـبك العنـ.ـاصر الروس والأمـ.ـريكيون بالأيـ.ـادي وفـ.ـق صـ.ـور نشـ.ـرها ناشـ.ـطون محلـ.ـيون في المنطـ.ـقة، لينتـ.ـهي التـ.ـصـ.ـادم دون معلـ.ـومـ.ـات عن خسـ.ـائـ.ـر أو إصـ.ـابـ.ـات بين الطـ.ـرفـ.ـين.

وأدت بعض الحـ.ـوادث في الأشهر الأخيـ.ـرة في شمال شرق سوريا إلى وضـ.ـع الجيـ.ـش الأمـ.ـريكي في مواجـ.ـهة مع القـ.ـوات الروسية.

وأصـ.ـيب في نهـ.ـاية شهر آب/أغسطس العام المـ.ـاضي، سبـ.ـعة جنـ.ـود أمـ.ـريكيين بجـ.ـروح في حـ.ـادث تصـ.ـادم مع عـ.ـربـ.ـات قـ.ـتالـ.ـية روسية. أظـ.ـهرت مقاطع فيديو نشـ.ـرت على تويتر مـ.ـدرعـ.ـات ومـ.ـروحـ.ـيات روسية تحـ.ـاول مـ.ـنع عـ.ـربـ.ـات أمريكية من التقـ.ـدم ومن ثم إجبـ.ـارها على الخـ.ـروج من المنطــقة.

وقال المتـ.ـحـ.ـدث باسم قـ.ـوات التحـ.ـالف الكـ.ـولونيـ.ـل، واين ماروتـ.ـو، وقـ.ـتها، في بيان آخـ.ـر أنه قـ.ـد تـ.ـم نقـ.ـل التـ.ـعزيـ.ـزات جـ.ـوا من قـ.ـاعـ.ـدة في الكـ.ـويت.

وتكـ.ـررت حـ.ـوادث التـ.ـصـ.ـادم بين القـ.ـوات الأمـ.ـريكية والروسية في منـ.ـاطق شرق الفـ.ـرات الخـ.ـاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة ميليـ.ـشيا قـ.ـسد بدعـ.ـم الجـ.ـيش الأمـ.ـريكي، أبـ.ـرز تلـ.ـك الحـ.ـوادث كـ.ـانت في كانون الأول المـ.ـاضي خـ.ـلال اعتـ.ـراض القـ.ـوات الأمريكية لـ.ـدورية روسية في ريف الحسكة ومنـ.ـعـ.ـها للعـ.ـبـ.ـور ومتـ.ـابعة الطـ.ـريق باتجـ.ـاه منطـ.ـقة رميـ.ـلان، حـ.ـيث جـ.ـرى مـ.ـنع الأخـ.ـيرة مـ.ـرات عـ.ـديـ.ـدة من إكـ.ـمال المـ.ـسـ.ـير، عـ.ـبر مطـ.ـاردات انـ.ـتصـ.ـرت فيها العـ.ـربـ.ـات الأمـ.ـريكية بحـ.ـسب تسجـ.ـيلات مصـ.ـورة من المنطـ.ـقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock