أخبارنا

أحـ.ـداث حامـ.ـية.. هجـ.ـوم يضـ.ـرب رتلـ.ـين أمريكيين والصـ.ـواريخ تسقـ.ـط في المنطقة الخضراء

أحـ.ـداث حامـ.ـية.. هجـ.ـوم يضـ.ـرب رتلـ.ـين أمريكيين والصـ.ـواريخ تسـ.ـقط في المنطقة الخضراء

تركبا-رصـ.ـد

تعـ.ـرض رتلـ.ـين أمريكيين، لهـ.ـجوم مسـ.ـلح، في مدينة الناصرية في العراق.

أفاد مـ.ـصدر أمـ.ـني عراقي، صباح اليوم الخمس 23 من تموز/يوليو، أن رتلـ.ـين للقـ.ـوات الأمريكية تعـ.ـرضا لاستهـ.ـداف بعبـ.ـوتين ناسـ.ـفتين جنوب مدينة الناصرية.

ويأتي الاستهـ.ـداف آنف الذكر، عقـ.ـب ساعات قليـ.ـلة كن استهـ.ـداف المنطقة الخضراء شـ.ـديدة التحـ.ـصين في العاصمة بغداد، بصـ.ـاروخين على الأقل من نوع (كاتيوشا)، دون وقـ.ـوع إصـ.ـابات أو أضـ.ـرار.

وكانت نقـ.ـلت وكالة رويترز عن مـ.ـصدر أمـ.ـني، أن أحد الصـ.ـواريخ سقـ.ـط في ساحة انتـ.ـظار داخل المنطقة الخضراء التي تضـ.ـم السفـ.ـارة الأميركية، بينما أصـ.ـاب صـ.ـاروخ ثان منطقة خـ.ـالية قريبة.

ومنذ مطـ.ـلع العام، استهـ.ـدف نحو خمسين هجـ.ـوما مصـ.ـالح أميركية في العراق، لاسيما السفـ.ـارة الأميركية في بغداد وقـ.ـواعد عسكرية عراقية تضـ.ـمّ أميركيين، ومطـ.ـاري بغداد وأربيل.

وآخـ.ـرها كان بطـ.ـائرة بدون طـ.ـيار واستهـ.ـدف موقـ.ـعا للتحـ.ـالف الدو.لي ضـ.ـد تنظـ.ـيم داعـ.ـش الذي تقـ.ـوده الولايات المتحدة الأميركية، في كردستان.

وتـ.ـشن واشنطن ضـ.ـربـ.ـات ردا على تلـ.ـك الهـ.ـجمـ.ـات، آخـ.ـرها في 29 يونيو، حينما قـ.ـصفت مواقع فصائل عراقية مدعـ.ـومة من إيران عند الحدود السورية-العراقية.

ووقع بايدن والكاظمي، الاثنين الماضي، اتفـ.ـاقا ينهـ.ـي رسميا المهـ.ـمة القتـ.ـالية الأميركية في العراق بحلول نهاية 2021، لكن القـ.ـوات الأميركية ستـ.ـظل تعـ.ـمل هناك في دور استشـ.ـاري.

يأتي الاتفـ.ـاق في وقت حسـ.ـاس سياسيا بالنسبة للحكومة العراقية وقد يشـ.ـكل دعـ.ـما لبغداد.

وكان بايدن والكاظمي اجتمعا في المكتب البيـ.ـضاوي، في وقت سابق من الأسبوع، في أول مباحـ.ـثات مباشرة بينهما في إطار حوار استراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock