أخبارنا

بيان هام للسوريين الذي دخلوا لقضـ.ـاء إجازة العيد

بيان هام للسوريين الذي دخلوا لقضـ.ـاء إجازة العيد

تركيا-رصد

أصـ.ـدر معبر السلامة الحدودي مع تركيا، اليوم الجمعة 30 من تموز، بياناً هاماً للعائدين إلى تركيا والذي قضوا إجازة العيد في سوريا.

وجاء في نص القرار والذي نشرته إدارة المعبر على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، “إلى أهلنا الكرام المغادرين بإجازات عيد الأضحى المبارك نعلمكم بأن موضوع تقديم وتأخير موعد المغـ.ـادرة “مسموح” لأي يوم يناسبكم لغاية 2021/12/31، وبدون رابط (تقديم وتأخير).

وحول موضوع المسحة بخصوص كـ.ـورونا، قال البيان: “سيتم أخذ عينة عشـ.ـوائية للبعض داخل الكراج مجاناً، وبدون انتظار النتيجة، مشـ.ـيرةً أن المُلـ.ـقح لن يحتاج لأي مسحة”.

وحول أيام العطل، أكّد البيان على أنه ستتوقف المغـ.ـادرة بالنسبة لزيارات العيد يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وكذلك أيام العطل الرسمية في تركيا.

وكان أعلن معبر باب السلامة الواصل بين الأراضي السورية والأراضي التركية اليوم السبت، عن التعليمات الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى تركيا بعد قـ.ـضاء إجازة عيد الأضحى في الأراضي السورية.

وجاء في البيان أصـ.ـدره المعبر، أن العودة تبدأ إعتباراً من يوم الاثنين 26 تموز وتستمر حتى يوم الجمعة 31 كانون الأول المقـ.ـبل.

وأكد البيان على ضرورة الالتـ.ـزام في المواعيد المحددة ضمن الزيارة، محـ.ـذرا من التعامل مع السماسرة وعـ.ـدم السـ.ـماح لهم بابتزازهم للحصـ.ـول على مقـ.ـابل مادي لقاء تقديم بعض الخدمات وتسـهـ.ـيل العبور إلى تركيا.

ودعا المعبر اللاجئين السوريين إلى الاحتـ.ـفاض بالأوراق الثبوتية، وعـ.ـدم محـ.ـاولة العبور بثبوتيات غيرهم لوجود بصمة لكل شخص.

وأكد على ضرورة اصطحاب شهادات ولادة للاطفال الذين ولدوا في الأراضي السورية خلال فترة الإجازة من المشـ.ـافي التي تمت فيها الولادة مرفقة بالتقرير الطبي الخاص بهذه الحالات والذي استخرج من تركيا قبل الإجازة، ومراجعة إدارة المعبر للذين فقدوا ثبوتياتهم أثناء فترة الإجازة لمعالجة امرهم وتسهيل عبورهم.

وحذر المعبر من إدخال الآلات الحادة أو الأسـ.ـلحة والمواد سريعة الاشتـ.ـعال أو المواد المهـ.ـربة بغرض الإتجار، وعـ.ـدم اصطـ.ـحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد.

يشار إلى أن السلـ.ـطات التركية سمـ.ـحت العام الحالي لعبور السوريين لإمـ.ـضاء إجازة العيد في الأراضي السورية، حيث بدأت العمـ.ـلية في الخامس من شهر تموز الحالي، وبحسب الإحصـ.ـائيات فقد دخل مايزيد عن 85 ألف لاجئ سوري إلى الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock