عاجل

لايجب الخروج خلال هذا التوقيت..الأرصاد الجوية التركية تحـ.ـذر المواطنين

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

لايجب الخروج خلال هذا التوقيت..الأرصاد الجوية التركية تحـ.ـذر المواطنين

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بياناً لها، أعلنت من خلاله أنه من المتوقع أن تكون مناطق مرمرة ، سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط تحت تأثير الطقس الحار، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في هذه المناطق أعلى بـ /5-8 /درجات فوق المعدل الطبيعي.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيانها: وفقاً لآخر التقييمات من المتوقع أن تكون الحرارة فوق الأعراف الموسمية (5-8 درجات) في منطقة مرمرة وسواحل بحر إيجة والبحر المتوسط.

كما أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة حول الأعراف الموسمية في أماكن أخرى، داعية المواطنين لعدم الخروج قدر الإمكان بين الساعة( 10:00) والساعة (17:00 )خلال ذروة الطقس شديد الحرارة.

وأضافت: “من المتوقع أن تكون السحب منخفضة ومفتوحة. ومن المتوقع ان تهب الرياح بقوة (40-60 كم / ساعة) من الاتجاهات الشمالية في الاجزاء الداخلية”.

اقرأ أيضاً: عاجل: الحكومة التركية تعلن بدء تقديم الدعم المالي العاجل لهذه الفئة

قالت مصادر إعلامية تركية : ” إن وزير الخارجية التركي” مولود تجاويش اوغلو” قد أدلى بتصريحات عاجلة، أعلن من خلالها عن تقديم الدعم المالي للمتضررين من حـ.ـ رائق الغابات في عدة ولايات .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، أشار وزير الخارجبة تجاويش اوغلو في حديثه عن الدعم، إلى أن المدفوعات ستبدأ اعتبارا من يوم غد، وستخص المواطنين الذين حوصـ.ـ روا بالنيـ.ـ ران وت ـ.ـكبدوا خسـ.ـ ائر مادية فـ.ـ ادحة، لافتا إلى ان بنك الزراعات سيفتح يوم غد السبت لهذا الغرض .

كما أكد وزير الزراعة والغابات على ضمان تأجيل ديون المواطنين المتضررين في البنوك التالية: Bağ-Kur, SGK, Ziraat, Tarım Kredi ve TARSİM .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock