أخبارنا

خبر ســـار 400 ليرة تركية لالاف العائلات في هذه الولاية التركية..إليكم طريقة التسجيل

تركيا رصد// ترجمة وتحرير فريق العمل

خبر ســـار 400 ليرة تركية لالاف العائلات في هذه الولاية التركية..إليكم طريقة التسجيل

قام رئيس بلدية أنقرة التركية” منصور يافاش” بالإعلان عن حملة جديدة لدعم المواطنين تقدر بعشرات ملايين الليرات التركية.

وحسب ما اطلعت عليه وترجمته «تركيا رصد » أن منصور يافاش قرر البدأ بدعم المواطنين إثر تعرضهم للفقر وسوء الأوضاع الاقتصادية بسبب وباء فيروس كورونا.

حسب مانشره على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه سيتم دعم المواطنين ب(100) مليون ليرة تركية خلال هذه الفترة.

تسمى هذه المساعدة ببطاقة باشكينت حيث يتم التقديم عليها عن طريق الانترنيت او عن طريق الذهاب الى بلدية انقرة ويتم منح 400 ليرة تركية عن طريق الكرت لكل عائلة.

قال منصور يافاش : سنحدد في الوقت الحالي ما يقارب 113 الف اسرة جديدة للحصول على هذه المساعدة وسيتم دفع الدعم عن طريق ال100 مليون ليرة.

وقد أكد بأنه تم توزيع ما يقارب ال45 مليون ليرة تركية على ما يقارب ال785 ألف مواطنا حتى الان.

وأشار الى أن تأكيد الحصول على المساعدة يتم عن طريق ارسال رسالة نصية لاولائك الذين استحقوا الحصول عليها عن طريق مراجعة طلبهم بالحصول عليها.

ويذكر بأن منصور قال بأنه سيستمر بدعم المواطنين قدر الامكان حيث أنه يعلم كمية الضرر التي عانا منها الشعب التركي بسبب وباء فيروس كورونا.

و في سياق أخر أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي، يوم الجمعة 30 من تموز/يوليو، قـ.ـراراً يتضـ.ـمن زيادة المساعدات المالية الممولة من الاتحاد الأوروبي لفئات محددة من السوريين.

واقتصر قـ.ـرار الهلال الأحـ.ـمر على المستفيدين من المساعـ.ـدات من خلال رفـ.ـع المنـ.ـحة الشهرية من( 120) إلى (250) ليرة تركية.

وأشار بيان الهلال إلى أن الزيادة الشهرية تستهـ.ـدف ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل وكبار السن والعائلات التي ليس لها أي معـ.ـيل، ضِـ.ـمن برنامج “T-SUY”.

وجاء في الرسالة التي وردت لبعض السوريين: “تم قبـ.ـولك في مشروع T-SUY، اعتباراً من شهر تموز ستتـ.ـلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحـ.ـمر الخاص بك، سيتـ.ـم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهـ.ـل من عائلتك، ولا يمكن للمقبـ.ـولين في T-SUY الاستفـ.ـادة من برنامج SUY B001”.

ويُصنف برنامج دعـ.ـم التضـ.ـامن الاجتماعي للأجانب (SUY) بأنه متعدد الأغراض، ويهـ.ـدف للوصول إلى ما يزيد على مليون لاجئ يعيشون في تركيا.

يشار إلى أن مشـ.ـروع كرت الهلال الأحـ.ـمر للسوريين في تركيا والمساعـ.ـدات التي تأتي ممـ.ـول من الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock