أخبارنا

هـ.ـذا الخبـ.ـر هـ.ـام لجـ.ـميع السـ.ـوريبن فـ.ـي تـ.ـركيا .. الكشـ.ـف عـ.ـن طـ.ـريقة سـ.ـهلة مـ.ـن الممـ.ـكن أن تـ.ـوقف ترحـ.ـيل أي شخـ.ـص مـ.ـن تركيـ.ـا

رصد بالعربي // متابعات

هـ.ـذا الخبـ.ـر هـ.ـام لجـ.ـميع السـ.ـوريبن فـ.ـي تـ.ـركيا .. الكشـ.ـف عـ.ـن طـ.ـريقة سـ.ـهلة مـ.ـن الممـ.ـكن أن تـ.ـوقف ترحـ.ـيل أي شخـ.ـص مـ.ـن تركيـ.ـا

ذكـ.ـر مصـ.ـدر خـ.ـاص لمـ.ـوقع «تـ.ـركيا رصـ.ـد» أنـ.ـه فـ.ـي الوقـ.ـت الحـ.ـالي أصبـ.ـح بالإمكـ.ـان إيقـ.ـاف عملـ.ـيات الترحـ.ـيل فـ.ـي مـ.ـراكز الاحتجـ.ـاز للسـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا، وذلـ.ـك بواسـ.ـطة مـ.ـواطن تـ.ـركي.

وحسـ.ـب مـ.ـاذكره ” أحـ.ـمد جمـ.ـيل نبـ.ـهان” المعـ.ـني بشـ.ـؤون اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا، أن “كـ.ـل مـ.ـن يتـ.ـم إيـ.ـداعه فـ.ـي شـ.ـعبة الأجانب من أجل الترحيل، بات يستطيع إيقـ.ـاف عملـ.ـية التـ.ـرحيل.

وعملية منعه من الدخول إلى تركيا من سنة إلى خمس سنوات والبقاء في تركيا بكفالة رجل تركي، وهذا يندرج ضمن القوانين الخاصة بالحماية الدولية والحماية المؤقتة المتعلقة باللاجئين والأجانب في تركيا”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية: تركيا ليست دولة تعيد اللاجئين لمناطق القنابل والموت

تناقلت مصادر الإعلام التركي التصريحات الهامة التي أدلى بها المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية “عمر تجيليك” تحدّث من خلالها إلى مسألة تواجد اللاجئين السوريين وغيرهم من باقي الجنسيات في تركيا .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، قال تجيليك في حديثه عن اللاجئين: هناك دول تحاول إعادة اللاجئين لمناطق المـ.ـ وت وأصوات القنـ.ـ ابل، وأنا من مكاني هذا أقول لهم بأن تركيا ليست دولة تسمح بذبـ.ـ ح الناس الأبرياء أمام العالم أجمع .

وأضاف” تجليليك” : نحن لسنا دولة من تلك الدول، نحن دولة تعتني باللاجئين بكل ضمير وأخلاق، ولكننا لن نستقبل لاجئ واحد بعد الآن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock