تركيا

الأكثر مشـ.ـاهدة.. دعاء الرئيس أردوغان بشأن الحـ.ـرائق

الأكثر مشـ.ـاهدة.. دعاء الرئيس أردوغان بشأن الحـ.ـرائق

تركيا-رصـ.ـد

تداولت وسائل اﻹعلام التركية مقـ.ـطعا مـ.ـصورا للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يظـ.ـهر قيامه بالدعاء إلى الله من أجل مساعدة بلاده لمواجـ.ـهة الحـ.ـرائق المنـ.ـدلعة في ولاية أنطاليا جنوبي البلاد.

وجاء ذلك عقـ.ـب صلاة الجمعة، في مسجد تشامليجا بمدينة إسطنبول، حيث ألقـ.ـى أردوغان كلمة مقتـ.ـضبة ترحـ.ـم خلالها على أرواح ضـ.ـحايا الحـ.ـرائق التي انـ.ـدلعـ.ـت في ولاية أنطاليا.

وكشـ.ـف أن سلـ.ـطات بلاده استطـ.ـاعت السيـ.ـطرة على 57 حـ.ـريقا من أصل 71 اندلـ.ـعت في الغـ.ـابات بين 28-30 تموز/يوليو الماضي، بمشاركة 45 مـ.ـروحـ.ـية شاركت في عمـ.ـليات الإطـ.ـفاء.

وأكد وجود تحقـ.ـيقات مكـ.ـثف للكـ.ـشف عن ملابـ.ـسات القضـ.ـية وأسبابها، كما كـ.ـشف عن وجـ.ـود مساعدة من دولة أذربيجان، التي ستـرسل طـ.ـائرة برمـ.ـائية للمشاركة بإطـ.ـفاء الحـ.ـرائق التي اندلـ.ـعت في 1140 نقطة وسط الغابات، كما تعـ.ـهد بتعـ.ـويض جميع المتـ.ـضـ.ـررين من اﻷحـ.ـداث.

وكانت حـ.ـرائق ضخـ.ـمة قد نشبـ.ـت بشكل مفـ.ـاجئ في غابات منطقة أنطاليا السياحية جنوب تركيا، وامتدت إلى مناطق مأهـ.ـولة مؤدية إلى مقـ.ـتل أربعة فضلا عن تشـ.ـريد عشرات القرى.

كما شـ.ـهدت تركيا قبل ذلك فيضـ.ـانات مدمـ.ـرة ضـ.ـمن منخـ.ـفض جـ.ـوي كبير امتد من الصين حتى دول أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى