أخبارنااقتصادتركيا

يدر آلاف الدولارات وفي صحراء دولة عربية.. مشروع ريادي كبير يطرق باب النجاح وما فعلوه مذهل

يدر آلاف الدولارات وفي صحراء دولة عربية حيث هناك الكثير من النماذج التي تعمل بجد حيث أصبح هناك مشروع ريادي كبير يطرق باب نجاح شركة صارل دونايصر بمدينة أدرار الجزائرية التي تقع جنوب البلاد وسط الصحراء الكبرى. وذلك حيث أن الشركة التي تتبع مجموعة داكينسان التركية قامت في ضوء مشروع ريادي. بإنتاج القمح والشعر والبرسيم على مساحة 4 آلاف هكتار بمدينة أدرار.

يدر آلاف الدولارات وفي صحراء دولة عربية.. مشروع ريادي كبير يطرق باب النجاح وما فعلوه مذهل

يدر آلاف الدولارات وفي صحراء دولة عربية

كما ذكرنا أن شركة صارل دونايصر نجحت في تنفيذ مشروع ريادي بمدينة أدرار الجزائرية التي تقع جنوب البلاد. حيث أن الشركة التابعة لمجموعة داكينسان التركية استطاعت أن تقوم بإنتاج عدة محاصيل ومنها: القمح والبرسيم والشعير والعدس. وذلك على مساحة 4 آلاف هكتار.

حظى نجاح الشركة التركية أنظار العديد خاصة السلطات الجزارية. حيث قام المحافظ بهلول العربي محافظ أدرار ورفقتة سفير أنفرة بالجزائر ماهينور أوزدمير أقطاش بزيارة تفقدية لمزرعة صارل دونايصر. صرح أيضا حقي كالاش أوغلو المدير الخاص بشركة صارل دونايصر التركية أن المشروع الخاص بهم بدأ في العام الماضي كمشروع تجريبي لزراعة الحقول. مما تحول المشروع التجريبي إلى مشروع احترافي بحلول هذا العام.

بالإضافة إلى المحاصيل التي تم إنتاجها فقد تم زراعة 60 ألف شجرة على مساحة 420 هكتار. كما أن الشركة لها عدة أهداف أخرى تسعى لتحقيقها. ومنها: زرع 3 الاف هكتار و إنتاج الفواكة على مساحة 300 هكتار مع تخصيص 4 هكتارات لإنتاج الخضار. ولا تقف شركة صارل دونايصر هنا بل الشركة تعمل على الإستثمار في الثروة الحيوانية حيث بدأت الشركة في تربية المواشي وذلك في ضوء تطوير المشروع.

اقرأ أيضا: اكتشاف هائل لحضارة المايا في غواتيمالا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock