أخبارنا

شابة سورية تنال المركز اﻷول في تخصص جديد بإحدى الجامعات التركية

شابة سورية تنال المركز اﻷول في تخصص جديد بإحدى الجامعات التركية

تركيا-رصد

تخـ.ـرجت الشابة السورية ياسمين نايال، من جامعة “باهجه شهير” التركية، محققة المركز الأول، في مجال دراسة الصحافة و”اﻹعلام الجديد”.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية في تقرير حول الشابة السورية إن ياسمين (22 عامًا) بدأت مشوارها التعليمي بعد أن وصـ.ـلت إلى تركيا مع أسرتها قادمة من سوريا عام 2016، لتتوج هذا المشـ.ـوار بتخـ.ـرجها من قسـ.ـم الإعلام الجديد بجامعة “باهـ.ـجه شهير” حاصلة على المركز الأول.

وقالت ياسمين في تصـ.ـريحات للوكالة، إنها تكـ.ـيفت بسـ.ـرعة مع الحياة في تركيا وتمكنت بسهـ.ـولة من تعلم اللغة التركية بفضل المسـ.ـاعدة التي تلـ.ـقتها من أصدقائها الأتراك، وأنها كانت تحـ.ـلم بالحـ.ـصول على المركز الأول في جامعتها، لكنها مع ذلك، لم تصدق في البداية أنها حصـ.ـلت على هذه الدرجة.

وأضافت: “قابلت الكثير من الطلاب في قسـ.ـم الإعلام الجديد بجامعة باهـ.ـجه شهير، كان لدي زمـ.ـلاء من دول مختلفة حول العالم، كان لدي أصدقاء فلسطينيون وسوريون وأوروبيون وأتراك، لقد أحببت الكتابة منذ نعومة أظفاري، كنت أواظب على كتابة الأخبار وتعلم فنون التحرير الصحفي منذ كنت في سوريا، وهذا ما دفعني في الواقع إلى خوض غمار الصحافة وتطوير مهاراتي أكثر في هذا المجال”.

ومضت بالقول: “يعيش أخي في كندا وأرادني أن أذهب إلى هناك أيضا، لم أرغب في الحقيقة بمغـ.ـادرة تركيا والذهـ.ـاب إلى كندا أو دول أوروبية أخرى، أردت البقـ.ـاء بشكل خاص في تركيا ومواصلة دراستي الجامعية هنا، فلدينا مع تركيا ثقافة متشابهة، وهنا يعيش الكثير من السوريين، سعيت بكل جهد لتقديم أفضل ما عنـ.ـدي، وأعتقد أن على الجميع العمل لتقديم أفضل ما لديه”.

من جهتها أعـ.ـربت عميد جامعة باهـ.ـجه شهير التركية، البروفيسورة شيرين قره دنيز، عن شعورها بالفـ.ـخر بالإنجـ.ـاز الذي قدمته الطالبة ياسمين نايال، وحصولها على المرتبة الأولى قائلة: “أهنئ ياسمين نايال من كل قلبي، أود أن أعبر عن سعادتنا بتخـ.ـرجها وإحرازها المرتبة الأولى، أعتقد أن الطلاب الأجـ.ـانب الذين يتخـ.ـرجون من جامـ.ـعتنا هم في الواقع سفـ.ـراء لهذه الجامعة في بلدانهم، وسـ.ـوف يقدمون إنجـ.ـازات مهـ.ـمة للعالم بعد أن تزوّدوا بالكـ.ـفاءة والقـ.ـيم العـ.ـالمية المطـ.ـلوبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock