أخبارنا

تحـ.ـذير للسوريين في تركيا.. كيف تتـ.ـعرف إلى “الكيمليك” المبـ.ـطل؟

تحـ.ـذير للسوريين في تركيا.. كيف تتـ.ـعرف إلى “الكيمليك” المبـ.ـطل؟

حـ.ـذّر ناشطون من عمـ.ـليات نصـ.ـب يتـ.ـعرض لها السوريون في تركيا عبر بيعـ.ـهم بطـ.ـاقات “كيمليك” مـ.ـزورة بدعـ.ـوى استخـ.ـراجها بوقت قصـ.ـير من دوائر الحكومة التركية لقـ.ـاء المال.

ويستغـ.ـرق الحـ.ـصول على بطـ.ـاقات الحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة الخـ.ـاصة بالسوريين والمعـ.ـروفة بـ”الكيمليك” أوقـ.ـاتا طويلة، في حين يحتـ.ـاجها اللاجـ.ـئ في كـ.ـافة تحـ.ـركاته ما يسبب مشـ.ـكلة بالنسـ.ـبة للكـ.ـثيرين.

وتسـ.ـتغل عصـ.ـابات النـ.ـصب هذه النـ.ـاحية عبر ادعـ.ـاء وجـ.ـود علاقات خاصة مع مسـ.ـؤولين أتراك تمكـ.ـنهم من الحـ.ـصول على البطاقات بزمـ.ـن قـ.ـصير مقـ.ـابل دفـ.ـع رشـ.ـاوى.

لكن الكثير من السوريين تفـ.ـاجئ بعد حصــوله على البطاقات بأنها مـ.ـزورة، ومطبـ.ـوعة دون قيـ.ـود رسمـ.ـية لدى الحكـ.ـومة، ولكن بعد فـ.ـوات اﻷوان.

وقد يعـ.ـرض هذا اﻷمـ.ـر صاحب البطاقة للمساءلة القانونية والعقـ.ـاب في حال اكتشـ.ـاف أي جهة حكـ.ـومية وجـ.ـود أوراق رسمـ.ـية مـ.ـزورة بحـ.ـوزته.

ونظـ.ـرا لانتشـ.ـار هذه الظـ.ـاهرة بشـ.ـكل لافـ.ـت نشر ناشطون سوريون رابـ.ـط الموقع الرسمي لدائرة الهـ.ـجرة التركية عبر الإنتـ.ـرنت حيث يمـ.ـكن من خـ.ـلاله التـ.ـأكد من صـ.ـدور البطـ.ـاقة فعـ.ـلياً ومعـ.ـرفة رقمها الحقـ.ـيقي الذي يبدأ بـ99:

https://tckimlik.nvi.gov.tr/Modul/YabanciKimlikNoDogrula

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى