تركيا

بالأرقام.. تركيا تسـ.ـخر إمكـ.ـانيات ضخـ.ـمة لمواجهة حـ.ـرائق الغابات

بالأرقام.. تركيا تسـ.ـخر إمكانيات ضخـ.ـمة لمواجهة حـ.ـرائق الغابات

تركيا-رصـ.ـد

أكـ.ـدت رئاسة دائرة الاتصالات التركية السيطرة على 129 حـ.ـريقاً من أصل 138 حدثت في 35 ولاية تركية خلال الأيام الخمسة الماضية.

وسخّـ.ـرت الدولة التركية إمكانيات ضخـ.ـمة للعمل على إخـ.ـماد حـ.ـرائق الغابات والكـ.ـشف عن أسبابها، فيما تواصل فـ.ـرق الإطـ.ـفاء التركية عمـ.ـلياتها برا وجـ.ـوا للسيطرة على الحـ.ـرائق المنـ.ـدلعة منذ 28 تموز/يوليو 2021، في ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا.

وأعلـ.ـنت رئاسة دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية في بيان، أمس الإثنين، أن “الحكـ.ـومة التركية تسـ.ـخر كل جهـ.ـودها في سبيـ.ـل السـ.ـيـ.ـطرة على حـ.ـرائق الغابات التي تشـ.ـهدها البلاد”.

ولفـ.ـتت إلى أنه “تمـ.ـت السـ.ـيـ.ـطرة على 129 من أصل 138 حـ.ـرائق غابات حـ.ـدثت في 35 ولاية تركية خلال الأيام الخمـ.ـسة المـ.ـاضية، وذلك من خـ.ـلال تعـ.ـبئة جميع وسائل الدولة”.

وأشـ.ـارت إلى أنه حتى تاريخ 2 آب/أغسـ.ـطس الجـ.ـاري، تم استخـ.ـدام الآلاف من الآليات والأفـ.ـراد في عمـ.ـليات إطـ.ـفاء الحـ.ـرائق، وفق الأرقام التالية:

16 طـ.ـائرة.

9 مسيـ.ـرات.

52 مـ.ـروحية.

850 سيارة نقل مياه.

150 آليـ.ـة ثـ.ـقيلة.

13 شاحنة.

129 سيارة إطـ.ـفاء.

11 رافعة.

57 سيارة إسـ.ـعاف.

16 سيارة دعـ.ـم.

5200 رجل إطـ.ـفاء.

456 موظف صـ.ـحي.

كما أوضـ.ـحت دائرة الاتصالات أنها قدمت مسـ.ـاعدات غذائية وإيواء سكني للمتضـ.ـررين من الحـ.ـرائق، وفق الأرقام التالية:

3 مباني سكنية طلابية.

19 منزل.

أكثر من 35 ألف طـ.ـرد مسـ.ـاعدات.

أكثر من 383 ألف علبة ضيافة ومشـ.ـروب.

أكثر من 20 ألف وجبة غداء.

مأوى لأكثر من 5 آلاف شخص.

مساعدات عاجلة بقيـ.ـمة 42 مليون و120 ألف ليرة تركية.

واندلـ.ـعت حـ.ـرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمـ.ـنها أنطاليا، أضنا، موغـ.ـلا، مرسين، عثمانية، والتي أعلـ.ـنها أردوغان “مناطق منـ.ـكوبة”.

وحتى ظهر الاثنين، أسفـ.ـرت حـ.ـرائق الغـ.ـابات في تركيا عن مصـ.ـرع ثمانية أشخاص، وإصـ.ـابة العشرات بجـ.ـروح، فيما استنفـ.ـرت السـ.ـلطـ.ـات التركية كـ.ـافة إمكـ.ـاناتـ.ـها لإخـ.ـماد الحـ.ـرائق.

وكان وقـ.ـف الديـ.ـانة التركي ومخـ.ـتلف المؤسـ.ـسات الإغـ.ـاثية والمجتـ.ـمعية التركية أطلـ.ـقوا حمـ.ـلات لإعـ.ـادة تشـ.ـجير المناطقة المتضـ.ـررة في مختـ.ـلف الولايات التركية.

المـ.ـصدر: تي آر تي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى