عاجل

تضـ.ـامـ.ـنا مع درعا البلد.. السـ.ـويداء تقف بـ.ـوجـ.ـه الأسـ.ـد وجـ.ـيشه وتغـ.ـلق كافة المعـ.ـابـ.ـر مع درعا لمنـ.ـع اقتحـ.ـامها

تركيا رصد//متابعات

تضـ.ـامـ.ـنا مع درعا البلد.. السـ.ـويداء تقف بـ.ـوجـ.ـه الأسـ.ـد وجـ.ـيشه وتغـ.ـلق كافة المعـ.ـابـ.ـر مع درعا لمنـ.ـع اقتحـ.ـامها

قالت مصـ.ـاد.ر خـ.ـاصـ.ـة في الجـ.ـنوب السوري لـ “سوشال”: إن الأهالي في محافظة السويداء أغلقوا كافة الطرقات والمعابر المؤدية إلى محافظة د.ر.عا، وذلك تضامنا منهم مع ابـ.ـناء د.ر.عا الذين يواجهون تهـ.ـديدات من النظـ.ـام السوري باقـ.ـتحام أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد.

ووفق ذات المصـ.ـاد.ر، فإن المبادرة نابعة من قـ.ـبـ.ـل أهالي السويداء، للتضامن مع محافظة د.ر.عا، وأشارت ذات المصـ.ـاد.ر، إلى أن ابـ.ـناء المحافظة منععوا النظـ.ـام السوري من إطـ.ـلاق أي رصـ.ـاصة من السويداء باتجاه د.ر.عا.

كما منع الأهالي جيـ.ـش النظـ.ـام من استخدام طرقات ومعابر محافظة السويداء لدخول محافظة د.ر.عا.

مقاس موبايل
فيما قال مصـ.ـدر خاص لتجـ.ـمع أحـ.ـرار حوران أن عنـ.ـاصـ.ـر حاجـ.ـز “السـ.ـرايا” التابعين لفـ.ـر.ع الأ.مـ.ـن الـ.ـعسـ.ـكري يستغـ.ـلون الأهالي الراغـ.ـبين بالخروج من أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد المحـ.ـاصرة مع آلياتـ.ـهـ.ـم، وتفـ.ـرض عـ.ـلـ.ـيهم مبـ.ـالغ مالية، تقـ.ـد.ر بـ 500 دولار أمـ.ـريكي، أو أكثر ذلك بحسب الممـ.ـتلكات الأخرى التي يمتلكونها.

وأضاف المصـ.ـدر الذي فضل الكشـ.ـف عن هويته، أن الأهالي يضـ.ـطرون إلى دفع تلك المـ.ـبـ.ـالغ من أجل الهـ.ـرو.ب بأطفالهم وممتلكاتـ.ـهـ.ـم، إلى خارج الأحيـ.ـاء التي شهدت قـ.ـصفاً مكـ.ـثفاً يوم أمس، وذلك خـ.ـشية تجدده خلال الساعات القا.د.مة، فيما اذا فشلت المفـ.ـاوضات مجدداً.

فيما اتـ.ـهـ.ـم مصـ.ـدر في الجبـ.ـهة الجـ.ـنوبية التابعة للجيـ.ـش السوري الـ.ـحـ.ـر المعـ.ـارض، قو.ات النظـ.ـام السوري والميلـ.ـيشيات التابعة، بالتحضير لعمل عسـ.ـكري كبير في كافة مناطق محافظة د.ر.عا، من خلال إرسال تعـ.ـز.يـ.ـزات عسـ.ـكرية كبـ.ـيرة.

وقال المصـ.ـدر في تصريح لوكالة الأنباء الألـ.ـمانية (د.ب.أ)، أمس الاثنين، إن التعـ.ـز.يـ.ـزات العسـ.ـكرية وصلت من د.مشق وريفها والقنيطرة، مزودة بد.بـ.ـابـ.ـات وراجـ.ـمـ.ـات صوا.ريخ ومدفـ.ـعية وتمركز العشـ.ـرات منها في بلدة النعيمة على أطراف مديـ.ـنة د.ر.عا الشـ.ـرقية.

وتحـ.ـدث المرصـ.ـد السوري لحقـ.ـوق الإنسان، عن سـ.ـماع أصوات إطـ.ـلاق نـ.ـار كثيفة في د.ر.عا البلد، مساء أمس، في أعقـ.ـاب مغادرة الوفد الروسي لمديـ.ـنة د.ر.عا، من دون الكشف عن نتائج الاجتماع الأخير. وتحـ.ـدث نشطاء عن قـ.ـصف مدفـ.ـعي عنيـ.ـف بالد.بـ.ـابـ.ـات ومضـ.ـادات الطيران، وسط اشتـ.ـباك عنيـ.ـف بين أهالي المنطقة والميلـ.ـيشيات التابعة لإيران على محـ.ـور حي البحار جـ.ـنوب د.ر.عا البلد. وفق ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى