عاجل

إجراءات عاجلة وسريعة من قبل الحكومة التركية بسبب انتشار سلالة الفيروس الجديد.

ترجمة وتحرير تركيا رصد

إجراءات عاجلة وسريعة من قبل الحكومة التركية بسبب انتشار سلالة الفيروس الجديد.

قالت مصادر إعلامية تركية: ” أعلنت الحكومة التركية عن إيقاف الرحلات الجوية من إنجلترا والدنمارك وهولندا وجنبوب أفريقيا بشكل مؤقت في الوقت الحالي.

حيث أدلى وزير الصحة” فخر الدين القوجة” في يوم الأحد، أن حكومة البلاد قررت إيقاف الرحلات الجوية القادمة من (بريطانيا _ جنوب أفريقيا_ الدنمارك _ هولندا).

حيث أعلن (القوجة) في بيانٍ نشره عبر حسابه على تويتر ،رصدته وترجمته تركيا رصد، ” أفادت الأنباء ازداد معدل انتشار فيروس من سلالة جديدة في المملكة المتحدة البريطانية مع تحول فيروس كورونا إلى سلالة جديدة متطورة منه، فقد تقرر التعليق المؤقت للرحلات الجوية العائدة من المملكة المتحدة البريطانية.

كما أشار (القوجة) : أن هذا القرار صدر بموجب تعليمات صدرت عن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بالتنسيق مع وزارة النقل.

وفي سياقٍ متصلٍ ، أشار وزير الصحة(القوجة) إلى أنه سوف يتم تطبيق إجراءات احترازية( ما يخص خطر التحول الناشئ من انكلترا).

حيث سيتم تطبيق الاختبارات لجميع الركاب، وفرض الحجر الصحي للرحلات الجوية الحالية العائدة من المناطق المذكورة سابقاً، كماستبطبق هذه الإجراءات بتنسيق كامل .

كما ذكر أيضاً:”وفي وقت سابق ،علقت كل من (بلجيكا_ فرنسا_هولندا_ إيطاليا _ ألمانيا_ الكويت) جميع رحلاتها الجوية إلى المملكة المتحدة البريطانية، خوفاً وتحنباً من وصول السلالة الجديدة المتحولة من فيروس كورونا إلى أراضيها.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية :”إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا ظهرت في (استراليا_ الدنمارك_ هولندا).

إقرأ أيضا : للسوريين في تركيا… رابط لتسجيل العائلات المتضـ.ـررة من كـ.ـورونا

خصصت بلدية اسطنبول رابطاً الكترونياً لتسجيل العائلات من المقيمين واللاجئين المتضررين نتيجة جائحة كورونا، وشاركته صفحة منبر الجمعيات السورية في اسطنبول على صفحتها فيسبوك.

وللحديث عن التفاصيل المتعلقة بتقديم المساعدات والتسجيل عبر الرابط، استضافت نيلوفر في برنامج روزنامة روزنة الصباحي الأستاذ باسل هيلم رئيس منبر الجمعيات السورية .

وقال هيلم إن هذا الرابط متاح فقط للأشخاص المسجلين في النفوس ولديهم كمليك ورقم “تي جي”، ولايشمل العائلات غير المقيدة والمخالفة، أو الحاصلة على دعم من جهات أخرى مثل كرت الهلال وغيرهرابط التسجيل: https://sosinc.ibb.gov.tr/

مساعوأكد على ضرورة إدخال المعلومات الشخصية بشكل دقيق جداً كما هو مسجل في الكملك، إضافة لرقم الهاتف والعنوان، و نصح الأشخاص الذي يعتقدون أنهم سيتضررون لاحقاً بالتسجيل من الآن للحصول على المساعدة لاحقاًُ.

وأضاف هيلم أن بلدية اسطنبول تعهدت بتقديم المساعدات، للعائلات السورية و الجاليات العربية الأخرى المتضررة من إجراءات الوقاية نتيجة انتشار جائحة كورونا.

وأشار باسل هيلم أن منبر الجمعيات السورية يسعى ويتواصل مع أصحاب القرار والمنظمات، لمساعدة العائلات المتضررة والتي ليس لديها سجل في النفوس وغير مقيدة.

وأوضح هيلم أن المنبر يعمل باستمرار على نقل مشاكل السوريين للجهات المعنية ولاسيما التي تتعلق بأمور الكملك، وركز على أن المنبر جهة وسيطة وليست تنفيذية.

وأطلق منبر الجمعيات مبادرة لمكافحة الكورونا، ووثقوا تطوع أكثر من 500 طبيب سوري، جاهزين للعمل مع الكادر الطبي التركي إذا اقتضت الحاجة.

وأدى انتشار فيروس كورونا في تركيا، وتسجيل أكثر من 60 ألف إصابة حتى لحظة كتابة التقرير، إلى توقف العمل وإغلاق العديد من الشركات والمحلات والمطاعم والمصانع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock