أخبارنا

هام.. نائب أردوغان يتحدّث عن مستقبل وجود السوريين في تركيا

هام.. نائب أردوغان يتحدّث عن مستقبل وجود السوريين في تركيا

تركيا-رصد

اعتبر نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن وجود السوريين في تركيا، هو “مكسب إسـ.ـتراتيجي للبلاد” رافضا دعوات أحـ.ـزاب المعـ.ـارضة لتـ.ـرحيلهم.

وقال كورتولموش لصحيفة “ملييت” التركين إنه “لا توجد دولة في العالم لديها القلب لقبول هذا العدد الكبير من اللاجـ.ـئين بسرعة مثل تركيا.. هناك دول أغنى منا، عندما تأخذ 2-3 لاجـ.ـئين، ترتعش أقدامهم ويفقدون نومهم من الخـ.ـوف”.

وأضاف أن “هناك لاجـ.ـئين وسوريين وأشخاص من دول أخرى، وإن بأعداد صغيرة، في كل مدينة من مدن تركيا، إذا أغلقت تركيا حدودها ولم تحتضن هؤلاء الناس فمن سيساعد السوريين في محنتهم؟”.

وتابع: “السوريون هم أصدقاؤنا وإخواننا وجيراننا ، ونحن نقوم بواجبات الجوار تجاههم، ومن بينهم من تلقوا تعليماً جيداً جداً، وهناك من يساهم في الاقتصاد التركي”.

وأردف: “أيضا من بينهم مهندسون وأطباء ومحامون وأشخاص مؤهلون تأهيلاً عالياً، فضلا عن القوى العاملة، إضافة إلى البعض ممن يحتاج المساعدة، لذلك أعتقد أنه ليس من الصواب رؤية جانب واحد فقط وعدم رؤية الجوانب الأخرى، فهم أصدقاء لتركيا في أي مكان يذهبون إليه في العالم”.

وأكد كورتولموش أنه “من الأفضل رؤية هذا على أنه مكسب اسـ.ـتراتيجي لتركيا والاستمرار في طريقنا”.

وتحـ.ـرض المعـ.ـارضة وخاصة حـ.ـزب الشعب الجمهوري ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين وتوعّد رئيس الحـ.ـزب كمال كليتشدار أوغلو، بإعـ.ـادة السوريين في حال الفوز بالانـ.ـتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock