أخبارنا

ضبـ.ـط مئـ.ـات المهـ.ـاجـ.ـرين في وضـ.ـع صـ.ـعب شرقي تركيا

ضبـ.ـط مئـ.ـات المهـ.ـاجـ.ـرين في وضـ.ـع صـ.ـعب شرقي تركيا

تركيا-رصد

أوقـ.ـفت قـ.ـوات الد.رك التركية، مئات المـ.ـهاجـ.ـرين أثنـ.ـاء محـ.ـاولتهم العـ.ـبور بشـ.ـكل غـ.ـير شـ.ـرعي نحـ.ـو اﻷراضي اﻷوروبية.

وذكـ.ـرت وسائل إعلام رسمـ.ـية أن نحو 300 مـ.ـهاجر غير نظـ.ـامي، تم ضبـ.ـطهم في ولاية “وان” شرقي البلاد، أمس الثـ.ـلاثاء.

وبحسـ.ـب وكالة “الأناضول” فقد نفـ.ـذت فـ.ـرق الد.رك في “وان” عمـ.ـلية لمـ.ـنع تهـ.ـريب المهـ.ـاجرين في قـ.ـضاء تشـ.ـالدران بعد وصـ.ـول “معـ.ـلومـ.ـات استـ.ـخبـ.ـاراتية”.

وأوضـ.ـحت الوكالة أن “القـ.ـوات أوقـ.ـفت شـ.ـاحنة في إطـ.ـار العمـ.ـلية، وضبـ.ـطت داخـ.ـل مقطـ.ـورتها 264 أفغـ.ـانياً و30 باكـ.ـستـ.ـانياً و6 إيـ.ـرانيين” كما أنها “أوقـ.ـفت أيـ.ـضاً 4 أشخـ.ـاص يشـ.ـتبه في قيـ.ـامهم بتـ.ـهـ.ـريب مهـ.ـاجرين غـ.ـير نظـ.ـاميين”.

وبينـ.ـت أن المهـ.ـاجرين كانوا منـ.ـهكين من نقـ.ـص الأوكسـ.ـجين والجـ.ـوع، نتيـ.ـجة اكـ.ـتظـ.ـاظهم في الشـ.ـاحنة لوقـ.ـت طـ.ـويل، حـ.ـيث “خـ.ـضـ.ـعوا لفـ.ـحص طـ.ـبي، كما قـ.ـامت فـ.ـرق الد.رك بتـ.ـوزيع المـ.ـاء والطـ.ـعام عليـ.ـهم”.

وتعتـ.ـبر تركيا دولة عبـ.ـور أساسية للعـ.ـديد من طـ.ـالبي اللـ.ـجوء نحـ.ـو اﻷراضي اﻷوروبية.

كـ.ـارثة وشيـ.ـكة الوقـ.ـوع في جنوب غرب تركيا

تركيا-رصد

تقتـ.ـرب النـ.ـيران من محطة حرارية لتـ.ـوليد الكهرباء في تركيا منذرة بوقـ.ـوع كـ.ـارثة، في ظـ.ـل صعـ.ـوبـ.ـات كـ.ـبيرة تعـ.ـانيها السـ.ـلطات لوضـ.ـع حد لتقدم النـ.ـيران الملـ.ـتهبة.

وأدت الحـ.ـرائق، حتى اليوم لمـ.ـقـ.ـتل 8 أشخاص، والقـ.ـضاء على مسـ.ـاحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية وإلحـ.ـاق الضـ.ـرر بالسياحة.

وقال رئيس بلدية مدينة ميلاس الساحلية، محمد توكات، إنه قلـ.ـق إزاء ما قد يحدث في حال عـ.ـدم السـ.ـيطرة على الحـ.ـريق، وما قد يتـ.ـرتّب عليه من تصـ.ـاعد لسحب الدخـ.ـان في المنطقة، حيث توجد محطة حرارية لتـ.ـوليد الكهرباء.

وأضاف توكات أن تمـ.ـدد الحـ.ـرائق يحدث باتجـ.ـاه موقع المحطة القائم على تلة، موضـ.ـحا أنه “موقع مهم جدا”، وأن النيـ.ـران وصـ.ـلت إلى المجـ.ـمعات السكنية وأن “تجـ.ـاوزها لهذا التل يعني أن الحـ.ـريق سيـ.ـأخذ بعـ.ـداً جديداً كـ.ـلياً”.

وانتقد توكات في وقت سابق طريقة استجـ.ـابة السلـ.ـطات للحـ.ـرائق، وهو عضو في أبـ.ـرز أحـ.ـزاب المعارضة، وقال: “كان واضـ.ـحا أن ذلك سيحدث”.

وتجـ.ـاوز عدد الحـ.ـرائق حتى اليوم حاجز الـ150، سيـ.ـطرت السـ.ـلطـ.ـات على معظـ.ـمها فيما تكـ.ـافح ﻹخـ.ـماد 9 متبقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock