أخبارنا

محـ.ـتال يجمع 650 ألف دولار من سكان ريف الرقة ويفـ.ـرّ بها للخارج

محـ.ـتال يجمع 650 ألف دولار من سكان ريف الرقة ويفـ.ـرّ بها للخارج

تركيا-رصد

استطاع أحد اﻷشخاص أن يغـ.ـشّ عشرات من سكان ريف الرقة الشرقي، ويجمع أموالا طائلة منهم، بدعوى تشغيلها.

وذكرت صفحات محلية أن المدعو (عدنان . د) من مواليد قرية حمرة بَلاسم 1988 فـ.ـرّ قبل أيام من عيد الأضحى الفائت، وبحوزته 650 ألف دولار، تعود إلى العشرات من أبناء المنطقة.

وكما هي العادة؛ أغرى المحـ.ـتال ضـ.ـحاياه بأرباح مضاعفة خلال وقت قصير، ووعدهم بنسبة الأرباح شهرية تتراوح بين 4 و10 في المئة من قيمة المبلغ.

وبدأت القصة منذ أواخر عام 2017، عندما كان المحتال (عدنان. د) يمتلك محلاً لتجارة المواد الغذائية، وقامت إحدى النساء باستثمار مبلغ من المال ليشغّله لها ضمن المحل، مقابل أرباح شهرية، لتنتشر أخبار تلك الأرباح بين أهالي القرى، ويبدؤوا واحداً تلو الآخر بوضع أموالهم عنده.

وبحسب موقع “روزنة” فإن مما دفع الناس للثقة به كونه من عائلة معروفة، لكنه احـ.ـتال على أهله أيضاً بمبلغ 3 آلاف دولار.

وقدّر المصدر عدد اﻷشخاص الذين تم الاحتيال عليهم بأكثر من 50 شخصاً ما بين مزارعين وتجار ينحدرون، من منطقة الحمرات والكرامة، وغيرها من مناطق ريف الرقة الشرقي، ومن المرجّح أن الشاب هـ.ـرب إلى إقليم كردستان العراق، أو تركيا.

المعـ.ـارضة السورية تبـ.ـحث مع مسـ.ـؤولي الخارجية التركية هذه الملفات في أنقرة

تركيا-رصد

اجتـ.ـمع عدد من قيـ.ـاديي المعـ.ـارضة السورية مع مسـ.ـؤولين بالخارجية التركية على رأسهم الوزير “مولود جاويش أوغلو”، لبحث ملفات سوري عدة.

وحـ.ـضر الاجتـ.ـماع من جهة المـ.ـعارضة كل من رئيس الائتـ.ـلاف السوري سالم المسـ.ـلط، ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة المفاوضات أنس العبدة.

وتم خلال الاجتـ.ـماع مناقـ.ـشة ملـ.ـفات محـ.ـادثات اللجـ.ـنة الدستورية والحل السـ.ـياسي بسوريا والمسـ.ـاعدات اﻹنسانية وقضـ.ـية اللاجـ.ـئين، والتصـ.ـعيد في إدلب.

وحدث الاجـ.ـتماع مباشرة بعد لقـ.ـاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” مع مسـ.ـؤولين أتراك في العاصمة التركية أنقرة، ضـ.ـم كلا من المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ونائب وزير الخارجية التركي “سادات أونال”.

وأعلن مكتب قالن أن الطـ.ـرفين اتفـ.ـقا على منـ.ـع أي “هجـ.ـمـ.ـات استـ.ـفزازية من إلحـ.ـاق الضـ.ـرر بحالة الاستقـ.ـرار الناجـ.ـمة عن اتفـ.ـاق إدلب” و”تفـ.ـعيل العمـ.ـلية السـ.ـياسية بشكل أكثر فـ.ـاعلية وتسـ.ـريع عمل اللجـ.ـنة الدستورية، من أجل إحلال السلام والاستقـ.ـرار في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock