أخبارنا

“مكرمة” من اﻷسد إلى الأوائل على مستوى “القطر” كم قيمتها؟

“مكرمة” من اﻷسد إلى الأوائل على مستوى “القطر” كم قيمتها؟

تركيا-رصد

أصدر بشار اﻷسد “مرسوما” جديدا بمنح مكافآت إلى اﻷوائل في امتحانات الشهادتين اﻹعدادية والثانوية على مستوى مناطق سيـ.ـطرته.

ونص المرسوم على منح 25 ألف ليرة شهريا للطلاب الخمسة عشر اﻷوائل (ما يعادل 7.6 $) في امتحانات الإعدادية، وبشرط أن يكون مجموع العلامات فوق 90% من المجموع العام، كما يتم منح نفس المبلغ للثلاثة اﻷوائل في اﻹعدادية “الشرعية”.

ويتم منح 45 ألف ليرة للطلاب الخمسة عشر اﻷوائل (ما يعادل 13.75$) في امتحانات الثانوية العامة، وأيضا للطالبين الأول والثاني في امتحانات الثانوية “الشرعية” والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية.

ويبلغ سعر كيلو اللحم في دمشق على سبيل المثال نحو 40 ألف ليرة، أي أن “المكرمة” في كلتا الحالتين لا تكفي لشراء كيلو واحد.

وتعيش مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام السوري حالة من الفـ.ـقر والغـ.ـلاء وسط سـ.ـخط المـ.ـوالين وانقـ.ـطاع شبه تام في الكهرباء والمـ.ـحروقات.

وبات الواقع التعليمي في سوريا هزيلا جدا مع انحـ.ـدار اﻷوضاع العامة في مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام.

اعتـ.ـقال لاجـ.ـئ سوري في ألمانيا و 7 تهـ.ـم في انتظاره أمام المحـ.ـكمة

تركيا-رصد

كشفت وسائل إعلام محلية عن توقـ.ـيف السـ.ـلطات الألمانية للاجـ.ـئ سوري لتـ.ـورطه بجـ.ـرائم حـ.ـرب ضـ.ـد المدنيين إلى جانب قـ.ـوات النـ.ـظام أثناء وجوده في سوريا.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية إن السـ.ـلطات الألمانية في العاصمة برلين اعتـ.ـقلت شخصاً سورياً بعد ورود معلومات إليها بأنه كان عضواً في “الجـ.ـبهة الشعبية لتحـ.ـرير فلسطين – القـ.ـيادة العامة” وأيضاً “حـ.ـركة فلسطين الحـ.ـرة”.

وتورّطت كلتا المجمـ.ـوعتين في القتـ.ـال ضـ.ـد السوريين وتشكيل ميليـ.ـشيات ممـ.ـولة من إيران ونظـ.ـام اﻷسد بدعاوى “المقـ.ـاومة والممـ.ـانعة”.

ويواجه الشخص المعـ.ـتقل تهـ.ـماً بالقـ.ـتل العـ.ـمد لسبعة أشخاص، بينهم أطفال في مخـ.ـيم اليرموك للاجـ.ـئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة السورية دمشق، أثناء تجمعهم في انتظار استلام سلل المواد الغذائية من الأمم المتحدة.

وأكدت النيابة العامة في محكمة “كارلسوه” أن المتـ.ـهم قصـ.ـف المنطقة بسـ.ـلاح مضـ.ـاد للطـ.ـائرات متسبباً بقتـ.ـل و جـ.ـرح الكثير من سكان المخـ.ـيم.

ووجه مكتب المدعي العام الفدرالي تهـ.ـما إلى الشخص نفسه بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب و قـ.ـتل في سبع قضـ.ـايا، و إلحاق الأذ.ى البدني الخـ.ـطير في ثلاث قضـ.ـايا.

يذكر أن عدة متـ.ـورطين في الجـ.ـرائم من نظـ.ـام اﻷسد ومـ.ـواليه تم اعتـ.ـقالهم ومحـ.ـاكمتهم في حالات سابقة بألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock