أخبارنا

بيان هام من “مجـ.ـلس الأمـ.ـن القـ.ـومي التركي”

بيان هام من “مجـ.ـلس الأمـ.ـن القـ.ـومي التركي”

تركيا-رصد

اعتبر مجـ.ـلس الأمـ.ـن القـ.ـومي التركي، في بيان جديد أصـ.ـدره عقـ.ـب اجتماعه، مساء اليوم الخميس، أن قضية الحـ.ـرائق، و”التـ.ـضليل” الذي رافقها من بين أهم المخـ.ـاطر التي تهـ.ـدد البلاد.

وذكر البيان أن الاجـ.ـتماع ناقـ.ـش “أعمال مكـ.ـافحة حرائـ.ـق الغابات وحمـ.ـلات التضـ.ـليل والتـ.ـدابير الإضافية في هذا الإطار”.

ويأتي ذلك بعد تصـ.ـريح لافت لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو أمس حذر فيه من حمـ.ـلة إشـ.ـاعات وتضـ.ـليل كبيرة تدار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعـ.ـيا لمقـ.ـاطعتها لما لها من أثـ.ـر سلـ.ـبي على جهـ.ـود مكافـ.ـحة الحـ.ـرائق وإحـ.ـباط معنـ.ـويات اﻷجهـ.ـزة المعنية.

وأشار صويلو صـ.ـراحة إلى أحـ.ـزاب المعـ.ـارضة التركية وفي مقـ.ـدمتها حـ.ـزب الشعب الجمهوري، مؤكدا أن رؤساء بلديات مدن مهـ.ـمة طالها الحـ.ـريق يقعون في موقع المسؤولية ومن غير العادل استغـ.ـلال قضـ.ـية الحـ.ـريق كورقة سيـ.ـاسية، متحـ.ـدثا عن جهـ.ـود مدبرة تهـ.ـدف لبث الشـ.ـائعات.

ونقلت وكالة الأناضول عن مجـ.ـلس الأمـ.ـن القـ.ـومي التركي أيضاً دعـ.ـوته الأطـ.ـراف المعنية بالقضـ.ـية القبرصية لتكون جزءًا من الحل بدلاً من الإصـ.ـرار على مواقفها الرافـ.ـضة للتـ.ـوافق.

كما أد.ان البيان بشدة الدول التي تـ.ـدعم تنـ.ـظيم “بي كا كا/ ي ب ك/ ب ي د/ ك ج ك” الذي وصفه بالإرهـ.ـابي وتشـ.ـجعه على مواصلة هـ.ـجمـ.ـاته التي تستـ.ـهدف السـ.ـلام والاستقـ.ـرار في المنطقة. 

وأكد مجـ.ـلس الأمـ.ـن القـ.ـومي التركي أنه دعا أرمينيا للتخـ.ـلي عن خطاباتها وتصـ.ـرفاتها العـ.ـدائية والالتـ.ـزام بتعهـ.ـداتها وتطوير علاقـ.ـات التعاون مع دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock