أخبارنا

بشكل رسمي … الهلال الاحمر التركي يعلن عن مساعدة مالية جديدة لهذه الفئات من السوريين ويكشف عن التفاصيل

موقع تركيا رصد// رصد وتحرير فريق العمل

بشكل رسمي… الهلال الاحمر التركي يعلن عن مساعدة مالية جديدة لهذه الفئات من السوريين

عبر المعرفات الرسمية الناطقة بأربعة لغات على مواقع النواصل الإجتماعي و بشكل رسمي منظمة الهلال الاحمر التركي في برنامجها ((صوي)) تعلن عن مساعدة مالية جديدة لهذه الفئات من السوريين الحاصلين على كروت الهلال الأحمر .

لقرأءة التفاصيل الكاملة حول المساعدة الثانية لمنظمة الهلال الاحمر التركي ((صوي)) تابعو معنا هذا التقرير .

وبحسب ماجاء في البيان أعلن الهلال الأحمر التركي في بيانٍ مقتضب على معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي عن مساعدة جديدة ويكشف عن التفاصيل بشكل مفصل في سياق هذا التقرير .

وبحسب مارصده موقع «تركيا رصد» قامت منظمة الهلال الأحمر بالكشف مساعدة مالية يمكن للحاصلين على كرت الهلال الأحمر التركي الاستفادة منها أيضاً.

وعليه فقد قالت المنظمة: هل تعلم أنه يمكنك تقديم الطلب إلى برنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم في نفس الوقت؟…

يمكن للعوائل الحصول على المساعدة من برنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم إذا استوفت المعايير… يمكنك تقديم طلب لكلا البرنامجين لدى مكتب وقف اتضامن الإجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر”.

الptt تطلق حملة مساعدات مالية قبيل العيد وتشمل السوريين

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، يتيح لكل اللاجئين السورين في تركيا من الحصول على مساعدة دعم ال/1000/ليرة تركية، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، لمن تتوافر لديه هذه الشروط:

_ كل من لديه مريض او رابور طبي
_كل من  لديه يشيل كرت
_كل من لديه سيغورتا باصغري اجرت
_ لا يعمل ويكون معيل لاسرة

واستأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستحقيها الذين لم يتسلموا بعد (دعم كورونا) المخصص لهم من قبل الحكومة التركية ، والذي يتم إلحاقه برقم الكملك الخاص بهم.

و بعد أن كانت المساعدة تبلغ ال1000 ليرة تركية صرح الرئيس التركي بأنه رفع مقدارها لتصل إلى 1100 ليرة تركية للمجنسين والاتراك.

وكان قد تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية”.

ولمعرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة باسمك، الطريقة الاولى : هي وصول رسالة عبر الهاتف تفيد بتلقي بأنها تلقت 1000 ليرة تركية مساعدة مالية يمكن الحصول عليها من مركز “pTT”. (رابط التسجيل اسفل الموضوع)

والطريقة الثانية:” وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط ?
https://www.turkiye.gov.tr/ptt-ptt-uzerinden-yapilan-kurum-odemeleri-sorgulama

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى