أخبارنا

بالفـ.ـيديو.. ممـ.ـثل سـ.ـوري شـ.ـهـ.ـير يخـ.ـرج على الأسـ.ـد ويـ.ـوجـ.ـه رسالة لأهـ.ـالي در.عا

بالفـ.ـيديو.. ممـ.ـثل سـ.ـوري شـ.ـهـ.ـير يخـ.ـرج على الأسد ويـ.ـوجـ.ـه رسـ.ـالة لأهـ.ـالي در.عا

 فريق التحـ.ـرير

ظـ.ـهر الفـ.ـنان السـ.ـوري، بشـ.ـار اسـ.ـمـ.ـاعـ.ـيل، في تسجـ.ـيل مـ.ـصـ.ـور، يوم أمس الخـ.ـميس، كشـ.ـف من خـ.ـلاله عن فـ.ـسـ.ـاد الد.ولة في سوريا، متـ.ـطـ.ـرقـ.ـاً إلى مايجـ.ـري غـ.ـي در.عا من احـ.ـتجـ.ـاجـ.ـات.

وقال إسـ.ـمـ.ـاعـ.ـيل، في تسجـ.ـيل نشـ.ـره مـ.ـوقـ.ـع “يلا تـ.ـرند”، إن الكـ.ـارثـ.ـة في سوريا تكـ.ـمن في من يطـ.ـالبـ.ـنا بالصـ.ـمـ.ـود، والـ.ـذي يبلـ.ـغ مـ.ـصـ.ـروفه اليـ.ـومي أكـ.ـثر من 5 خمـ.ـس مـ.ـلايين ليـ.ـرة سورية.

وأضـ.ـاف: “في سوريا وبيـ.ـن اللاذقـ.ـية وطـ.ـرطـ.ـوس على وجـ.ـه الخـ.ـصـ.ـوص، وفـ.ـؤ منتـ.ـجع للطـ.ـبقة الاستقـ.ـراطـ.ـية، فـ.ـإن الليـ.ـلة الواحـ.ـدة تبلـ.ـغ 700.000 سبـ.ـعة مـ.ـئة ألف ليـ.ـره سـ.ـوري.. قائلاً: شو هل المـ.ـسـ.ـخـ.ـرة.

وأشـ.ـار إلى أن المسـ.ـؤولـ.ـين في سوريا يستـ.ـرخـ.ـون ويتمتـ.ـعون في الدفء بالـ.ـشتـ.ـوية والمـ.ـواطن السوري يمـ.ـوت من البـ.ـرد، مضيـ.ـفـ.ـا أنه في القـ.ـرن الواحـ.ـد والعـ.ـشـ.ـرين و النـ.ـاس وصـ.ـلت للمـ.ـريـ.ـخ نحـ.ـنا 20 سـ.ـاعة بـ.ـلا كهـ.ـربا.

حـ.ـول مايجـ.ـري في در.عا؛ وجـ.ـه اسـ.ـمـ.ـاعـ.ـيل رسـ.ـالة قال فيها: “أهل در.عا حـ.ـبـ.ـايب العـ.ـمـ.ـر أهـ.ـلي واحـ.ـبـ.ـايبـ.ـي ولـ.ـي أصـ.ـدقاء ليـ.ـوم القـ.ـيامـ.ـة بسـ.ـتغـ.ـرب لما بقـ.ـلو عطـ.ـيني هـ.ـويـ.ـتك .. ويصـ.ـرخ في وجـ.ـهه .. من در.عا.. !

وأكّـ.ـد على أن من يمـ.ـلك القـ.ـرار في سوريا فكـ.ـره محـ.ـصـ.ـور في مكـ.ـان واحـ.ـد ألا وهو مـ.ـلأ جيـ.ـوبـ.ـه بالدو.لار على حـ.ـسـ.ـاب الشـ.ـعب السـ.ـوري الفـ.ـقـ.ـير، وأنهـ.ـم يـ.ـراهـ.ـنون على صـ.ـبر هذا الشـ.ـعب العظـ.ـيم سـ.ـواء في الد.اخـ.ـل ولا في الخـ.ـارج.

ومـ.ـؤخـ.ـراً، هـ.ـاجـ.ـم إسـ.ـمـ.ـاعـ.ـيل، قـ.ـرار حكـ.ـومـ.ـة الأسـ.ـد بـ.ـرفـ.ـع سـ.ـعر مـ.ـادة الخـ.ـبـ.ـز المـ.ـدعـ.ـوم إلى 200 ليـ.ـرة، بأسـ.ـلوب سـ.ـاخـ.ـر.

وقال وقـ.ـتـ.ـها في منـ.ـشـ.ـور له على صفـ.ـحته بـ “فيسـ.ـبوك”؛ “بعـ.ـد ارتفـ.ـاع سـ.ـعر ربـ.ـطة الخـ.ـبـ.ـز لتـ.ـصل لـ 200 ليـ.ـرة فجـ.ـأة شعـ.ـرت بجـ.ـوع مفـ.ـاجـ.ـئ غـ.ـير مـ.ـسـ.ـبوق”.

وتابع قـ.ـائلاً: “حـ.ـتى ما أنـ.ـزل اشتـ.ـري ربـ.ـطة خـ.ـبـ.ـز وآكـ.ـلها لحـ.ـالي .. قلـ.ـيت بيـ.ـضـ.ـتين وصـ.ـرفـ.ـت المـ.ـيـ.ـتيـ.ـن خـ.ـمسـ.ـينـ.ـات وأكـ.ـلت البـ.ـيـ.ـض بالمـ.ـصـ.ـاري كل لقـ.ـمة بخـ.ـمـ.ـسـ.ـين .. واكتـ.ـشـ.ـفت أنو طعـ.ـمـ.ـة المـ.ـصـ.ـاري أطـ.ـيب وألـ.ـذ من طعـ.ـمـ.ـة الخـ.ـبـ.ـز .. وقـ.ـررت من الآن فصـ.ـاعدا آكـ.ـل كل يوم مـ.ـيتـ.ـين ليـ.ـرة على الإفـ.ـطار ..”.

ويشـ.ـتهر اسـ.ـمـ.ـاعـ.ـيل بمـ.ـنشـ.ـوراته السـ.ـاخـ.ـرة من نـ.ـظـ.ـام الأسـ.ـد وطـ.ـرق معـ.ـالـ.ـجـ.ـته للأ.زمـ.ـات التي تعـ.ـانـ.ـي منـ.ـها منـ.ـاطق سـ.ـيطـ.ـرتـ.ـه، وخـ.ـصـ.ـوصا ما يتعـ.ـلق بانقـ.ـطـ.ـاع الكهـ.ـرباء وأزمـ.ـة الخـ.ـبـ.ـز والغـ.ـاز والوقـ.ـود والد.و.ء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock