أخبارنا

11 ألف سوري في تركيا.. بيان عاجل من مديرية الهجرة التركية

تركيا رصد// ترجمة وتحرير فريق العمل

11 ألف سوري في تركيا.. بيان عاجل من مديرية الهجرة التركية

لتحديد أبرز تلك الولايات التي يتوافد إليها السوريون المقيميمن في تركيا 11 ألف سوري في تركيا.. بيان عاجل من مديرية الهجرة التركية إليكم تفاصيل البيان في سياق هذا التقرير .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن موقع “ميغا عنتاب” التركي في خبر له، فإن إدارة الهجرة التركية قد أصدرت بيانا هاما، أعلن من خلاله عن نسبة تواجد السوريين في أبرز الولايات التي يتوافدون إليها عادة، و أفصحت عن الأعداد الجديدة التي استقرت في تركيا خلال الشهر الفائت
،واضاف:”

تداولت مصادر الإعلام التركية: إن إدارة الهجرة قد أجرت إحصائيات لتحديد نسبة تواجد السوريين في كل الولايات التركية، لتحدد أبرز تلك الولايات التي يتوافد إليها السوريون.

أنه تبعاً الإحصائيات وما ذكره بيان الهجرة، فإن أعداد السوريين ارتفعت في مختلف الولايات مقارنة بالشهر الماضي، وتم تسجيل (11) ألف( 985) لاجئ سوري جديد .

وتابعت الإدارة : أنه بالنسبة للتوزعهم فأن أكثر المدن كثافة السوريين فيها هي مدينة كلس تقع في الصدارة ، حيث بلغت نسبتهم بالمقارنة مع سكان المدينة (74%)، في حين كانت نسبة التواجد في هاتاي( 26%) وفي عنتاب (21%) وفي ولايتي إزمير واسطنبول (3.5%) .

و ضجت منصات التواصل الاجتماعي مقولات تم تداولها في بعض المجموعات المهتمة بأمور السوريين في تركيا،وقد شملت إشاعة بشأن مسألة خروج السوريين إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى .

تضمنت أحدى المنشورات التي شاركت بنقل تلك الأشاعة، أن “كل شخص خرج وسيخرج الى سوريا في اجازة العيد، لن يحق له العودة مرة أخرى الى تركيا”.

وعليه فإن منصة «تركيا رصد » تنوه جميع الإخوة السوريين إلى أن الخروج إلى سوريا يتم بشكل رسمي قانوني وبموافقة رسمية وقانونية من السلطات التركية المعنية ، وبالامكان العودة مرة أخرى عند انتهاء الاجازة، والرجاء عدم الالتفات إلى تلك الإشاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock