أخبارنا

سكان ولاية إزمير يستيقظون على سماء بنية اللون ويتساءلون “هل جاء الزو.مـ.بي الينا؟” (فيديو)

تركيا رصد//رصد وتحرير

سكان ولاية إزمير يستيقظون على سماء بنية اللون ويتساءلون “هل جاء الز.ومـ.بي الينا؟” (فيديو)

تكاثفت غيوم دخانية بنية اللون في سماء ولاية (إزمير) صباح يوم الجمعة، مما أثار دهشة واستغراب سكان الولاية مما دفعهم ليتساءلوا هل جاء إلينا الزو.مـ.ـبي أيضا وسط هذه الكـ.ـ وارث؟” .

وفقاً لما نشرته صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها,بحسب رصدته وترجمته« تركيا رصد»،أنه وفي ظل اشـ.ــ.ـتعال الحـ.ـ رائق في العديد من الولايات التركية، كان لدخان النيـ.ـ ران أثرا مختلفا على سماء ولاية إزمير.

مما أدّى لتحول لونها للون البني، مما دفع بعض المواطنين لتشبيهها بسماء كوكب المريخ الأحمر .

واضافت الصحيفة في خبرها و: إن الدخـ.ــ.ـان المنتشر في سماء الولاية قد تسبب بتلوث الهواء, كما السـ.ــ.ـلطات تحذيرات للمواطنين الذين يعانون من أمراض صدرية من الخروج للشارع .

و تناقلت مصادر إعلامية تركية تصريحاتٍ أدلت بها رئيسة حزب “الجيد” المعارضة التركية “ميرال أكشنر” والتي ردّت فيها على قرار قبول مجلس بلدية بولو لاقتراح “تانجو اوزجان” بشأن رفع أسعار المياه مقدار (10) أضعاف على اللاجئين هناك .

وبحسب مارصده وترجمه موقع «تركيا رصد » وفقاً لما نشرته صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها ” انتقدت “ميرال أكشنر” الشهيرة بمواقفها المعارضة لوجود اللاجئين السوريين، قرار مجلس بلدية بولو برفع أسعار المياه على اللاجئين، قائلة: هذا خـ.طأ كبير .

وبحسب مانقلته الصيحيفة من أقوال أفادت به “أكشنر في ردّها الذي وجهته لتانجو اوزجان: قصر النظر عن طالبي اللجوء لتركيا، والذين هم يشكلون تهـ.ديدا على الأمن هو خـ.يانة عظمى لتركيا.

ولكن أن تكون معاديا للاجئين وتفرض عليهم الأعباء هو أيضا خطأ كبير، فالذنب ليس عليهم، الذنب على المسؤولين الذين فتحوا لهم الأبواب .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock