أخبارنا

الهـ.ـجـ.ـرة التـ.ـركية تـ.ـوقـ.ـف قيـ.ـود كـ.ـمـ.ـالك لاجـ.ـئيـ.ـن سـ.ـوريين ومصـ.ـدر مطـ.ـلع يحـ.ــ.ـذر الجميع ويفـ.ـسر الأســـ.ـ.باب

رصد بالعربي // متابعات

الهجـ.ـرة التـ.ـركـ.ـية توقـ.ـف قـ.ـيود كـ.ـمالك لاجـ.ـئين سـ.ـوريين ومصـ.ـدر مطـ.ـلع يحـ.ـذر الجـ.ـميع ويفـ.ـسر الأســ.باب

المعـ.ـني بشـ.ـؤوون اللاجـ.ـئين في تـ.ـركيا يكـ.ـشف ويحـ.ـذر السوريين المقيمين في تركيا.. الهـ.ـجرة التـ.ـركية توقـ.ـف قيـ.ـود كمـ.ـالك لاجئـ.ـين سـ.ـوريين ومصـ.ـدر مطلع يحـ.ـذر الجـ.ـميع ويفـ.ـسر الأســ.باب.. إليكم التـ.ـفاصيل في سيـ.ـاق هذا التـ.ـقرير .

تفـ.ـاجئ مـ.ـئات اللاجـ.ـئين السـ.ـورييّن، قـ.ـبل أيام، بتـ.ـوقف قيـ.ـود وثـ.ـائق الحـ.ـماية المؤقـ.ـتة الكيمـ.ـلك التي يحـ.ـملونها في #تـ.ـركيا، مـ.ـن قبـ.ـل السـ.ـلطات التـ.ـركيّة دون معـ.ـرفة الأسـ.ـباب

وقال المعني بشؤون اللاجئين في تركيا، أحمد جميل نبهان ، الأحد، على صحفته في فيسبوك: «بعد عشرات الاتصالات التي وردتني،

ومن خلال متابعتي للحالات عن طريق المواقع الخاصة بوثائق الحماية المؤقتة، فأسباب توقف القيود

كانت إما عدم تثبيت الشخص لعنوانه في مديرية النفوس، أو لمرور مدة طويلة على حامل وثيقة الكيملك و الكيملك الأبيض ،

بالإضافة إلى عدم تحديثهم لـ الكيملك الأصفر الحراري »
وتابع قوله: «من الأسباب أيضاً، أن هناك أشخاص يحملون وثائق كيملك عليها تاريخ الختم من تاريخ 01/11/2017 وما قبل،

ويحتاجون لتحديث بيانات، كما هناك من كان لديهم رقم هاتف محمول وتوقف عن العمل، حيث كان عليهم مراجعة شعبة الأجانب في الولاية المقيمين فيها وتزويدهم بالرقم الجديد، أو تحديث ذلك عبر تطبيق e devlet الحكومي»

وليست هذه المرة الأولى التي تتوقف فيها قيود وثائق الكيملك لمئات السورييّن في تركيا،
إذ سبقتها عدة أحداث مُشابهة، منها توقيف وثائق الكيملك لسورييّن في #غازي_عنتاب و #إسطنبول وولايات أخرى
ويؤدي توقيف قيد وثيقة الكيملك إلى عدم قدرة حامله على الاستفادة من الخدمات المقدمة للاجئين السورييّن في عدة مجالات

ويتعرض غالبية اللاجئين السورييّن لعقباتٍ بسبب وثائق الحماية المؤقتة الكيملك ، مثل ضرورة تحديث البيانات، وتجديد الوثائق، وتثبيت عناوينهم

ويعيش في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين و690 ألفاً و896 لاجئاً سورياً يحملون وثائق الكيملك ، حسب آخر الإحصاءات الرسميّة في البلاد

شاهد بالفيديو : لاجـ.ئة سورية في إسطنبول تدافـ.ع عن بشار الأسد وتتـ.ـشـ.اجر مع المذيع.. فيديو??

شاهد بالفيديو اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم.. فيديو?

دافـ.ــ.ـعت مواطنة تركية عن السوريين المتواجدين في تركيا حين رأت شاب يتحدث بعنـ.ــ.ـصـ.ــ.ـرية عن السوريين أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد من خلال مقطع الفيديو المصور كان الشاب التركي يتحدث ويقول انا لم أتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسة الخدمات الإجتماعية او اي مساعدة من الحكومة التركية  لأن جميعها تذهب للسوريين وبشكل منظـ.ــ.ـم بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملو ودائما تراهم بالمتنزهات   .

لترد عليه امرأة تركية وتقول له السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنو قوت يومهم .

وأضافت أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وانهم مجبورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع ليرد عليها الشاب التركي رافضا كل ماتحدثتها وقائلا أن السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة .

وقال ان المواطن التركي هوه المتـ.ــ.ـضرر الأكبر من تواجد السوريين لترد عليه المواطنة التركية هل السورييون ياخذون مالك ومنزلك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ــ.ـائعات .

فقال الشاب جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفاع مستوى البطالة في البلاد بالإضافة الى غلاء الأسعار لترد عليه لاتلتفت للأخبار الزائـ.ــ.ـفة السوريون يعمـ.ــ.ـلون ويـ.ــ.ـهضم حقهم ليؤمنو معيشتهم .

وختمت المواطنة الاركية تصريحاتها قائلة أن السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبورون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حياته .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock