أخبارنا

خبـ.ــ.ـر سـ.ـار ..دعـ.ـم مـ.ـالي جـ.ـديد يشـ.ـمل فـ.ـئة كبـ.ـيرة ممن لديهم كـ.ـرت الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي

تركيا رصد// رصد وتحرير

خـ.ـبـ.ـر سار ..دعم مـ.ـالي جديد يشمل فـ.ـئة كبير ممن لديهم كرت الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التركي والكشف عن التفاصيل الكاملة في سياق هذا التقرير

قـ.ـامـ.ـت إدارة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التركي بنـ.ـشر بيان رسـ.ـمي كـ.ـشفت من خـ.ـلاله عن تفاصيل الدعم المـ.ـالي الجـ.ـديد للسوريين.

وبحسب مارصد موقع «تركيا رصد»قالت المنظمة في بيان رسمي لها:” إن مشـ.ـروع دعـ.ـم التضـ.ـامن الاجـ.ـتماعي المكـ.ـمل T-SUY هو مشـ.ـروع تم إعـ.ـداده من أجل رفـ.ـع المـ.ـسـ.ـتوى المعيـ.ـشي للأجـ.ـانب ” الأكثر ضعـ.ـفا ” وذلك بتوفير الدعم النـ.ـقدي لهم بسبب عدم إمـ.ـكانية توجـ.ـيههم إلى العمـ.ـل .

إن الهـ.ـدف من هـ.ـذا المشـ.ـروع هو تـ.ـأمین استفادة الأجانب الأكثر ضـ.ـعفـ.ـاً من حـ.ـاملي صفة الحـ.ـماية المـ.ـؤقتة والحماية الدولية والمتقدمين للحـ.ـصول على الحـ.ـماية الدولية ، وأصحاب تصاريح الإقامة الإنسانية والذين تبدأ ارقـ.ـام هـ.ـوياتهم بـ ( 99 )، وذلـ.ـك بسـ.ـبب عـ.ـدم إمكـ.ـانية توجيه هذه الفـ.ـئة الأكثر ضعفاً إلى مـ.ـصـ.ـادر العـ.ـيش.

هذا المشروع (T – SUY ) الذي يمول من قبل الاتحاد الأوروبي ينفذ عن طريق بطاقة الهلال الأحمر .

وفي إطار المشروع، تقدم مساعدة نقدية إضافية للمستفيدين ذوو الإعاقة الحادة بحيث تبلغ نسبة إعاقتهم(% 50) أو أكتر ، بشرط أن يقدموا تقرير طبي صادر عن المستشفيات الحكومية المخولة.

ونوهت إدارة الهلال الأحمر في بيانها بحسب ما رصدته« تركيا رصد» لا يتوجب على المستفيدين من برنامج SUY تقديم طلب من أجل مشروع T-SUY.

ويتجدد أي البرنامج الذي ستستفيد منه الأسر عن طريق النظام تلقائيا وذلك حسب معايير مشروع T-SUY وبرنامج SUY.

تبلغ الأسر المنقولة إلى مشروع T-SUY بالأهلية بعد التقييم برسائل نصية قصيرة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

يمول مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY من قبل الإتحاد الأوربي، وينفذ عن طريق منصة الهلال الأحمر.

شاهد بالفيديو : لاجـ.ئة سورية في إسطنبول تدافـ.ع عن بشار الأسد وتتـ.ـشـ.اجر مع المذيع.. فيديو??

شاهد بالفيديو اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم.. فيديو?

دافـ.ــ.ـعت مواطنة تركية عن السوريين المتواجدين في تركيا حين رأت شاب يتحدث بعنـ.ــ.ـصـ.ــ.ـرية عن السوريين أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد من خلال مقطع الفيديو المصور كان الشاب التركي يتحدث ويقول انا لم أتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسة الخدمات الإجتماعية او اي مساعدة من الحكومة التركية  لأن جميعها تذهب للسوريين وبشكل منظـ.ــ.ـم بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملو ودائما تراهم بالمتنزهات   .

لترد عليه امرأة تركية وتقول له السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنو قوت يومهم .

وأضافت أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وانهم مجبورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع ليرد عليها الشاب التركي رافضا كل ماتحدثتها وقائلا أن السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة .

وقال ان المواطن التركي هوه المتـ.ــ.ـضرر الأكبر من تواجد السوريين لترد عليه المواطنة التركية هل السورييون ياخذون مالك ومنزلك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ــ.ـائعات .

فقال الشاب جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفاع مستوى البطالة في البلاد بالإضافة الى غلاء الأسعار لترد عليه لاتلتفت للأخبار الزائـ.ــ.ـفة السوريون يعمـ.ــ.ـلون ويـ.ــ.ـهضم حقهم ليؤمنو معيشتهم .

وختمت المواطنة الاركية تصريحاتها قائلة أن السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبورون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حياته .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock