أخبارنا

عاجل : قفزة نوعية وإرتفاع مبشر تسجله الليرة التركية أمام الدولار واليورو الجمعة

تركيا رصد // متابعات فريق التحرير

عاجل : قفزة نوعية وإرتفاع مبشر تسجله الليرة التركية أمام الدولار واليورو الجمعة

سجلت الليرة التركية قفزة نوعية وإرتفاع مبشر أمام الدولار مع بداية يوم الجمعة بعد تسجيلها تراجعا ملحوظا أمس الخميس فيما سجل الذهب في تركيا سعرا جديدا وسوف نعرض لكم نشرة مفصلة بجميع الأسعار اليوم في سياق هذه المقالة .

الليرة التركية هي العملة الرسمية في تركيا، وتعتبر العملة التركية معدلة عقب حذف 6 اصفار، بعد ان كان المليون ليرة يعادل دولار امريكي.

فأصبحت الليرة التركية تعادل دولار واحد، وبحسب ما رصده “موقع تركيا هاشتاغ” سجل هذا الحدث في عهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ، لتسحب العملات القديمة وتستبدل بعملات جديدة مع بداية عام 2005.

ويشار الى ان أقدم عملة ورقية تركية أصدرتها تركيا تعود إلى العهد الجمهوري لسنة 1927، ولكنها طُبعت بالحروف العثمانية، ومن ثم طبعت من جديد بالحروف اللاتينية الحديثة سنة 1937، وذلك بحسب ما رصده “موقع تركيا هاشتاغ”.

وأصبحت العملات الورقية التركية من فئات 5، 10، 20، 50 ثم 100 ليرة، بعد حذف ستة أصفار من العملة اكتسبت الليرة استقرارها قبل أن تعصف بها رياح التغيير مطلع عام 2018 حيث وصلت لأدنى مستوى لها منذ بدء العمل بها.

اكتسبت الليرة استقرارها قبل أن تعصف بها رياح التغيير مطلع عام 2018 حيث وصلت لأدنى مستوى لها منذ بدء العمل بها.

الذي شهدته البلاد، ولأجل ذلك أُصدر قانون تنظيم العملة للجمهورية التركية يوم 28 يناير 2004 وبرقم 5083. جرى بعدها حذف 6 أصفار من العملة بتاريخ 1 يناير/كانون الثاني سنة 2005 ليبدأ الجيل الثامن من النقود؛ حيث اكتسب التسمية الجديدة “الليرة التركية” وأصبحت العملات من فئات 5، 10، 20، 50 ثم 100 ليرة. بعد حذف ستة أصفار من العملة اكتسبت الليرة استقرارها قبل أن تعصف بها رياح التغيير مطلع عام 2018 حيث وصلت لأدنى مستوى لها منذ بدء العمل بها.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الجمعة 13/08/2021

الدولار الأمريكي = 8,5540 للمبيع، 8,5490 للشراء.

اليورو = 10,0772 للمبيع، 10,0627 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 388 ليرة سوري للمبيع و 378 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا الجمعة 13/08/2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 478,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 442,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 422٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 362,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 281,58

شاهد بالفيديو : لاجـ.ئة سورية في إسطنبول تدافـ.ع عن بشار الأسد وتتـ.ـشـ.اجر مع المذيع.. فيديو??

شاهد بالفيديو اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم.. فيديو?

دافـ.ــ.ـعت مواطنة تركية عن السوريين المتواجدين في تركيا حين رأت شاب يتحدث بعنـ.ــ.ـصـ.ــ.ـرية عن السوريين أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد من خلال مقطع الفيديو المصور كان الشاب التركي يتحدث ويقول انا لم أتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسة الخدمات الإجتماعية او اي مساعدة من الحكومة التركية لأن جميعها تذهب للسوريين وبشكل منظـ.ــ.ـم بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملو ودائما تراهم بالمتنزهات .

لترد عليه امرأة تركية وتقول له السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنو قوت يومهم .

وأضافت أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وانهم مجبورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع ليرد عليها الشاب التركي رافضا كل ماتحدثتها وقائلا أن السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة .

وقال ان المواطن التركي هوه المتـ.ــ.ـضرر الأكبر من تواجد السوريين لترد عليه المواطنة التركية هل السورييون ياخذون مالك ومنزلك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ــ.ـائعات .

فقال الشاب جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفاع مستوى البطالة في البلاد بالإضافة الى غلاء الأسعار لترد عليه لاتلتفت للأخبار الزائـ.ــ.ـفة السوريون يعمـ.ــ.ـلون ويـ.ــ.ـهضم حقهم ليؤمنو معيشتهم .

وختمت المواطنة الاركية تصريحاتها قائلة أن السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبورون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حياته .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock